فواصل

استحواذ جوجل على خدمات meebo وكويك أوفيس

خلال شهر مايو الماضى ظهرت إشاعة عن قُرب استحواذ جوجل على موقع خدمة المحادثة الشهير meebo، وهذا ما أكده فريق عمل الموقع عن ان الخدمة تم الاستحواذ عليها من قبل قوقل ولكن لم يتم ذكر قيمة الصفقة من كلا الفريقين.

وسيعمل فريق عمل meebo مع فريق عمل شبكة قوقل الأجتماعية قوقل بلس بعد عملية الاستحواذ ، وتعتبر خدمة meebo من اشهر خدمات المحادثة من خلال الانترنت.

  • توفر خدمة meebo تسجيل الدخول بالعديد من الخدمات والحسابات في الشبكات الأجتماعية و البريد الإلكتروني بنفس الوقت.
  • توفر الخدمة امكانية وضع شريط المحادثة في اي موقع أخر.
استحواذ جوجل على خدمات meebo وكويك أوفيس

جوجل تستحوذ على حزمة التطبيقات المكتبية كويك أوفيس

قبل حوالى أشهر قليلة من طرح مايكروسوفت لنظام تشغيل ويندوز 8، أعلنت جوجل في مدونتها الرسمية عن استحواذها على حزمة التطبيقات المكتبية كويك أوفيس Quickoffice.

الخدمة تعتبر أحد أبرز تطبيقات تحرير المستندات المتوفرة لنظامي أندرويد وiOS، وكما قالت غوغل بأن كويك أوفيس لديها باع طويل في السماح لمستخدميها بالتعامل مع مختلف الصيغ الشهيرة للملفات، وبأنها ستعمل على دمج هذه الإمكانيات المتقدمة في خدماتها وتطبيقاتها لتوفير أفضل تجربة لمستخدميها.

تسعى غوغل إلى تقوية ما لديها من التطبيقات المكتبية كي تتمكن من منافسة حزمة مايكروسوفت أوفيس الشهيرة، حيث من المتوقع أن تقوم عدة شركات بطرح الحواسب اللوحية التي تعمل بالنظام الجديد حيث تعتبر حزمة تطبيقات مايكروسوفت أوفيس من أبرز التطبيقات التي سيقدمها ويندوز 8 لمستخدميه.

على الرغم أن جوجل لم تحدد ماهي الخدمات التي ستستفيد بشكل رئيسي من إمكانيات كويك أوفيس، إلا أنه من المتوقع بأن الخدمة الرئيسية المرشحة للاستفادة منها هي خدمة غوغل درايف التي تقدم لمستخدمي غوغل إمكانية تحرير الملفات المكتبية والوصول إليها عبر أجهزة أندرويد أو عبر أي متصفح للانترنت.

جوجل تستحوذ على حزمة التطبيقات المكتبية كويك أوفيس

 

مقالات ذات صلة

اضف رد