فواصل

شيكولا أنتون بيرج مقابل الأخلاق..تسويق بالمجان

شاهدت هذا الخبر على احدى قنواتنا التليفزيونية وهى لمتجر يبيع الشيكولاته بالمجان ليوم واحد فقط مقابل الأخلاق فى الدنمارك بكوبنهاجن.

جذبنى بشدة هذا الخبر وقررت البحث عنه ومعرفة التفاصيل من الانترنت، وحقيقة وجدت ما أسعدنى. هذه الفكرة التسويقية العبقرية  لمتجر يعُلن أنه يبحث ويدعم الأخلاق وفى المقابل يهديك مقدماً شيكولا أقل ما توصف أنها من النوع الفاخر.

يقول الخبر قررت متاجر “أنتون بيرج” الشهيرة والتى تعمل منذ 125 عاماً، بالتعاون مع وكالة إعلانية بهدف تشجيع الأخلاق الحسنة وربط ذلك بعلامتها التجارية .

ووفقاً لموقع دوجو نيوز فقد افتتح هذا المتجر الذى يبيع الشيكولاتة مقابل الأخلاق، والذى تمت تسميته بـ “المتجر الكريم” الشهر الماضي، بعدما استبدل بطاقات الأسعار على علب الشيكولاتة، بنصائح: “لا تغتب صديقك لمدة شهر”، “قدم وجبة الإفطار على السرير لشريك حياتك”، “لا تكذب على والدك لمدة أسبوع”.

ويتوجه زوار المتجر الكريم إلى محطات الآي باد لتسجيل الدخول في صفحاتهم على فيس بوك، ومن ثم إرسال وعودهم إلى الشخص الذي يختارونه، بدلا من دفع النقود، وإثبات القيام بهذه التصرفات الحسنة بتصويرها وبثها عبر صفحته على فيس بوك، لاحقاً.

الخلاصة من هذا الخبر

  • كونك ناجح لا يعنى أن تتوقف فهناك دائما الجديد
  • فالمتجر ليس مشروع جديد يروج لذاته وانما علامة تجارية قديمة معروفة ومشهورة وبالرغم من ذلك تبحث عن أفكار تسويق جديدة ومميزة.
  • التسويق لمنتجك لأكبر شريحة من الجمهور لا تحتاج ميزانية خاصة وانما أفكار خاصة
  • التسويق لمنتجك برعاية هدف عام أو غاية نبيلة  أقوى أنواع الدعاية

- الجدير بالذكر أنه يوجد ممن اشتروا الشيكولاته لم يوفى بوعده، ولكن المهم أن الأغلبية التزمت بما قطعته على نفسها. كيف ترى هذه الفكرة وكيفية تطبيقها بمجتمعاتنا العربية؟

- يمكنك مشاهدة هذا الإعلان المميز لمتجر أنتون بيرج..اليكم رابط الفيديو

تسويق الأفكار العبقرية

تسويق الأفكار العبقرية

مقالات ذات صلة

اضف رد