فواصل

مايكروسوفت تبيع براءات اختراع AOL للفيسبوك

الأخبار تتوالى هذه الأيام عن صفقات الفيس بوك الناجحة فبعد خبر استحواذه على تطبيق تبادل الصور الشهير إنستاغرام  Instagram، أعلن موقع الفيسبوك أكبر شبكة اجتماعية بالعالم عن صفقته الجديدة مع شركة مايكروسوفت.

تقول تفاصيل الخبر أن صفقة الفيسبوك مع شركة مايكروسوفت تدفع بموجبها مبلغ 550 مليون دولار لمايكروسوفت مقابل شراء بعض براءات الاختراع التي كانت تلك الأخيرة قد اشترتها مؤخرا من شركة أمريكا أون لاين AOL.

وذلك بعد الدعاوى القضائية التى واجهها الفيس بوك من شركة ياهو والتي تتهم فيسبوك بانتهاك براءات اختراع خاصة بها في وقت سابق من هذا العام.

ووصف محام بشركة فيسبوك الصفقة الجديدة بالخطوة المهمة بالنسبة للشركة في عملية بناء ملف للملكية الفكرية لحماية المصالح المتعلقة بشركة فيسبوك.

وكانت شركة ميكروسوفت قد دفعت أكثر من مليار دولار لشراء معظم براءات الاختراع التي كانت تملكها شركة AOL تقريباً 925 براءة اختراع وتطبيقات أخرى جديدة وذلك لمواجهة المنافسين لها ومن بينهم شركة فيسبوك، والآن تبيعها ميكروسوفت الى فيسبوك حيث تشمل الصفقة 650 براءة اختراع إضافة للتراخيص المتعلقة بها وهو 275.

وقال المحامي العام لشركة ميكروسوفت براد سميث، أن هذه الصفقة مع فيسبوك سوف تسمح للشركة اليوم بتعويض أكثر من نصف التكاليف التي تتحملها، بينما تساعدها أيضا في تحقيق أهدافها من المزاد الخاص بشركة AOL.

مايكروسوفت تبيع براءات اختراع AOL للفيسبوك

مقالات ذات صلة

اضف رد