فواصل

الفيسبوك تطرح أسهمها للاكتتاب بالرمز FB

فى أكبر عملية اكتتاب بسوق الأسهم لشركة انترنت، أعلن الفيسبوك عن بدأ طرح أسهم الشركة يوم الاثنين القادم يوم 18 مايو باستخدام الرمز FB.

بهذه الخطوة تسعى شركة فيسبوك إلى جمع نحو 10.6 مليار دولار في أكبر طرح عام أولي لشركة تعمل في قطاع التكنولوجيا، وهو أكبر من قيمة شركة غوغل التي بلغت 23 مليار دولار عام 2004.

وحددت الشركة الحدود السعرية للطرح العام الأولي يوم الخميس بين 28 و35 دولارا للسهم وهو ما قد يمنح الشركة قيمة تتراوح بين 77 و96 مليار دولار مما يجعلها قريبة من شركة أمازون بحسب القيمة السوقية.

ويعكس حجم الطرح نمو الشركة والتوقعات المتفائلة حيال قدرتها على تحقيق الأرباح. ويعد هذا الاكتتاب العام أكبر اكتتاب على الإطلاق لشركة انترنت، وهو أكبر من قيمة شركة غوغل التي بلغت 23 مليار دولار عام 2004.

و كانت النتائج المالية للشركة العام المنصرم مرتفعة بنسب نمو جيدة مقارنة بالأعوام الماضية فقد حققت عوائد وصلت إلى 4.27 مليار دولار و بلغ الدخل من العمليات التشغيلية 1.7 مليار دولار كما أن عوائد الإعلانات بلغت 3.8 مليار دولار.

وتجاوز أعداد المستخدمين النشطين 900 مليون مستخدم مع توقعات بوصول العدد إلى مليار مستخدم نهاية العام الحالي، وتقدر العوائد التي تجنيها الشركة من كل مستخدم حوالي 5.34 دولار بحسب تقديرات Statista.

الفيسبوك تطرح أسهم الشركة للاكتتاب بالرمز FB

الفيسبوك تطرح أسهم الشركة للاكتتاب بالرمز FB

 

مقالات ذات صلة

اضف رد