سنتعلم سويا كيفية تصميم صاروخ أو مركبة فضائية كارتونية ولكن بإستخدام الأشكال أو shapes كما نعرفها فى الاليستريتور من مستطيلات ، مربعات ومثلثات.
هذه الدرس للمبتدئين.
الخطوة الأولى :
ابدأ بمجموعة من الدوائر ، لعمل جسم السفينة والنافذة. لقد تركت الجانب اليمين باللون الرمادى لأننى سوف أقوم بنسخ الجانب اليسار وأقوم بعكسه ولصقه باليمين فيما بعد.
الخطوة الثانية :
بعد تعديل أعلى السفينة بإستخدام أداة nodes ، قم بعمل مستطيل وضعه بأسفل جسم السفينة.
الخطوة الثالثة :
اصنع مزيد من المستطيلات ووزعها على جسم السفينة كما هو موضح بالصورة. أضف مستطيلا آخر بحواف مستديرة عند أعلى السفينة.
الخطوة الرابعة:
انسخ جسم السفينة . وقم بدمج هذه النسخة مع المستطيلات بإستخدام ( Command + *) . قم بتعديل الجناح الأيسر للسفينة بواسطة عكس اتجاه الجناح الأيمن أفقيا.
الخطوة الخامسة :
قم بنسخ الجناح الأيسر ، اعكسه أفقيا وقم بوضعه على جانب السفينة الأيمن. انقله تحت جسم السفينة بواسطة نقر مفتاح Page Down . انسخجسم الصاروخ لعمل الظل.
الخطوة السادسة :
غير ملىء شكل الظل لتدريج لونى بشفافية 0% و 50% من القاعدة base.
مثلا أنا أفضل اللون القرمزى أو البنى الداكن إلى اللون الأسود حين العمل فى الظل. فهى تضيف مزيد من العمق على التصميم.
الخطوة السابعة:
اصنع دائرتين أخرتين لإضافة مزيد من الاضاءة إلى النافذة ، و3 دوائر لإضافة اضاءة إلى الزعنفة. وحول هذه الدوائر إلى مسارات paths بواسطة (Shift + Control + C) ثم حرك زر الـ node للأسفل. حرك كل العقد هذه nodes للجانب حتى تتماشى مع الشكل الدائرى للزعنفة.
الخطوة الثامنة :
لإضافة مزيد من العمق على التصميم ، سنقوم بنسخ الشظل الداكن الذى سبق ووضعناه ، املأه باللون الأبيض واسحبه للأسفل قليلا.
الخطوة التاسعة :
اضف القليل مزيد من الدوائر لعمل الاضاءة للنافذة وإطارها وهنا نكون قد انتهينا ……