فواصل

أحدث هجمات الهاكرز على المواقع الحكومية

سرقة عقود الدفاع للحكومة الصينية

واصفاً نفسه أنه رجل في الأربعينيات وليس لديه أى ميول سياسية، نشر هاكر يسمى نفسه Hardcore Charlie آلاف المستندات الداخلية والتي يدعي أنه حصل عليها من خلال إختراق شركة الإستيراد والتصدير الوطنية الصينية CEIEC.

نشر الهاكر هذه الملفات على جزئين يحوي الأول منها 277.78 ميغا بايت من المستندات و الثاني 228.03 ميغا بايت و رفعهم على موقع استضافة الملفات DepositFiles.

وتعد منظمة CEIEC أكبر شركة حكومية صينية تتولى عقود الدفاع, وتتراوح المستندات بين مذكرات عمل داخلية إلى بيانات حول تنقلات الجيش الأميركي بما فيها معلومات عن الجهود الأميركية في الحرب على أفغانستان، على حد تعبير الهاكر.

ومن خلال الإطلاع المبدئي على الملفات يصعب التأكد من صحتها و موثوقيتها مما يدفع الى دراسة كافة الملفات المنشورة للوصول إلى التأكيد أو النفي النهائي.

الجدير بالذكر أن Hardcore Charlie أضاف أنه يخطط لإختراق شركات صينية أخرى ليست فقط هذه الشركة.

هاكرز يخترق موقع وزارة الداخلية البريطانية

أحدث هجمات الهاكرز على مواقع حكومية

أحدث هجمات الهاكرز على مواقع حكومية

فيما يبدو انه اعتراض على سياسات الحكومة، يتعرض موقع وزارة الداخلية البريطانية إلى عملية اختراق مما أدى لتوقفه نحو الساعة الثامنة مساء السبت بتوقيت جرينتش.

وقالت رسالة نشرت على الموقع إن السبب في العطل هو “حجم المعلومات المتداولة، وعاد الموقع للعمل في الواحدة صباحا بتوقيت جرينتش يوم الاحد.

- ولا يُعرف السبب المحدد وراء هذا الهجوم من الهاكرز:

  • قالت رسالة نشرت على موقع تويتر إن تعطيل الموقع جاء احتجاجا على مقترحات الرقابة المشددة
  • لكن رسالة أخرى قالت انه ضد ترحيل بعد الاشخاص من بريطانيا إلى الولايات المتحدة
  • وعلى تويتر ظهرت رسالة تزعم أن الهجوم من جماعة “انونيموس” للقرصنة قائلا “لا يجب ان تسلموا مواطنين بريطانيين لدول اخرى دون دليل، اذا حدثت المخالفة في بريطانيا، فإن المحاكمة يجب ان تتم على اراضيها”.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية بعد تعطيل الموقع..اننا على دراية بتقارير تفيد بان بعض اجزاء الموقع تعطلت وان ذلك قد يكون ناجما عن احتجاج.

مقالات ذات صلة

اضف رد