فواصل

آيدياباد يو 300 إس من فئة الألترابوك جديد لينوفو

كشفت شركة لينوفو النقاب عن حاسوبها المحمول الجديد “آيدياباد يو 300 إس” من فئة الألترابوك IdeaPad U300s Ultrabook، والذي يروي ظمأ المستهلكين من عشاق الموضة لحاسوب محمول أنيق يجسر الهوة ما بين عالم الموضة وعالم التكنولوجيا المتفوقة، إذ يوفر هذا الطراز الجديد للمستهلكين كل ما يحتاجونه من ميزات في جهاز واحد يمتاز بالأناقة والجاذبية وخفة الوزن.

تعمل أجهزة U300s الجديدة بالجيل الثاني المتطور من معالجات Intel Core i7 المجهزة بتقنية إنتل الثانية لتعزيز السرعة (Intel Turbo Boost Technology 2.0)، وكذلك تقنية التجربة المحسنة للأقراص الساكنة السريعة (Enhanced Experience 2.0 RapidDrive SSD1)، ما يمكّن الحاسوب من الإقلاع في غضون 10 ثوان فقط. بالإضافة إلى تميزها بمجموعة فريدة من المزايا التصميمية التي تلبي رغبات أصحاب الذوق الرفيع من عشاق الأناقة والتصاميم الدقيقة البارعة وجودة التصنيع.

والأجهزة الجديدة فائقة النحافة U300s هي الخيار الأمثل للمستخدمين المهتمين بالتصميم الأنيق قدر اهتمامهم بالأداء الجيد. فتصميمها الدقيق على هيئة حاسوب دفتري بسيط ينضح بالأناقة والبراعة، فضلاً عن تميزها بشاشة عريضة نسبة أبعادها 16:9 عالية التحديد فائقة النحافة قياس 13.3 بوصة، وذاكرة رام من النوع DDR3 سعة 4 غيغابايت، فيما تصل سعة سواقات التخزين الداخلية الساكنة SSD إلى 256 غيغابايت، كل ذلك يجعلها مثالية للتنقل حيث يمكن حملها في حقيبة الكتف أو في حقيبة يد أنيقة دون تجشم عناء حمل حجوم وأوزان كبيرة لا ضرورة لها.

منتهى الأناقة

تمتاز أجهزة U300s الجديدة بنحافة فائقة إذ تبلغ سماكتها 14.9 مم(2) – أي أنها أرق من مجلة أزياء عصرية – وهيكلها مصنوع من قطعة واحدة من الألمنيوم في تصميم أنيق ورشيق لا يتعدى وزنه 1.32 كغ (أي أخف وزناً من قارورة ماء سعة 1.5 ليتر). وهي متوافرة بلون الجرافيت الرمادي، بالإضافة إلى إصدار محدود باللون البرتقالي – وقد تم طلاء هذه الألوان العصرية بطريقة التحليل الكهربائي ومن ثم صقلها بطريقة السفع بالرمل لضمان الحصول على طلاء مثالي مقاوم للخدوش.

وتتضمن تقنياتها الذكية الأخرى لوحة مفاتيح قابلة للتنفس فريدة من نوعها، وتقنية إنتل المتطورة للتبريد (Intel Advanced Cooling Technology) التي تسمح للهواء بالدخول عبر لوحة المفاتيح والخروج من الأطراف والمفصل الخلفي. وبفضل هذا التصميم الذكي تنتفي الحاجة إلى فتحات التهوية في أسفل الحاسوب – ما يجعله مثالياً للاستخدام لفترات طويلة محمولاً في الحضن أو حتى فوق وسادة!

ورغم تصميمه فائق النحافة، إلا أن الحاسوب الجديد U300s عملي للغاية بفضل بطارية لينوفو طويلة العمر التي تكفي حتى ثماني ساعات من الاستخدام الفعلي أو فترة مديدة تصل إلى 30 يوماً في وضع الاستعداد. وبفضل تقنية لينوفو للشحن السريع (Lenovo RapidCharge)، يمكن إعادة شحن البطارية إلى 50% من سعتها القصوى في غضون 30 دقيقة فقط.

ومن ميزاته الأخرى أيضاً احتواؤه على تقنية البلوتوث، وتقنية الاتصال اللاسلكي “واي فاي” بمعيار 802.11n، ومنافذ توصيل USB 2.0 و USB 3.0 ، فضلاً عن كاميرا ويب 1.3 ميغابكسل (720p عالية التحديد).

ترفيه لا يضاهى

يمتاز آيدياباد يو 300 إس بدعم الرسوميات عالية التحديد، ومنفذ HDMI، وسماعات ستيريو مدمجة مع تقنية الصوت المحيط المميز SRS، ما يوفر تجربة ترفيه آسرة للتمتع بأجمل الأفلام ومحتويات الوسائط المتعددة على اختلاف أشكالها من موسيقى وعروض أزياء وغيرها، سواء من خلال أقراص الفيديو الرقمي والأقراص المدمجة أو عبر الإنترنت. وعلاوة على ذلك، يمكن للمستخدم الاستمتاع بعرض كافة محتويات حاسوبه على شاشة كبيرة من خلال وصله لاسلكياً بالتلفاز عبر تقنية إنتل للعرض اللاسلكي WiDi 3.

مقالات ذات صلة

اضف رد