فواصل

أجهزة ذكية بنظام مايكروسوفت..خطة إنعاش نوكيا

بعد التقرير الذى أصدرته شركة ستراتيجي أنالاتيكس Strategy Analytics والذى يؤكد أن سامسونج أعلى الشركات العالمية مبيعا للهواتف لأول مرة منذ أربعة عشر عاماً دامت لنوكيا، جاء اجتماع جورما اوليلا رئيس شركة نوكيا المستقيل اليوم الخميس مع المساهمين الذين بدأ صبرهم ينفد فيما يتعلق بجهود إنعاش الشركة.

وقال أوليلا في حديث نشر مع صحيفة فايننشال تايمز إن الشركة الفنلندية ستطلق مجموعة من الهواتف اللوحية الذكية الهجين لكنه لم يحدد إطار زمني وذلك قبيل اجتماع مع المساهمين.

- اعترف أوليلا الذي سيترك منصبه خلال الاجتماع بعد أن أمضى 27 عاما في الشركة، إن نوكيا كانت بطيئة في مواكبة ثورة الهواتف الذكية لكن الجمع بين المنتجات الجديدة وخدمات نوكيا سيساعد الشركة.

- يعلل أوليلا سبب تراجع نوكيا في الأعوام الأخيرة بقوله، تراجعت نوكيا في السنوات الأخيرة لأنه عندما كانت تقود سوق الهواتف المحمولة لم تلاحظ توجه السوق إلى الهواتف الذكية المتصلة بالانترنت ولم يكن التوجه الجديد من قبل المستخدمين يسير بشكل بطيء إنما كان على فترات قصيرة وسريعة حتى أصبح معظم المستخدمين يفضلون الهواتف الذكية أكثر من الهواتف العادي التي كانت تنتجها نوكيا.

ويضيف، أما الآن ستشكل الأجهزة الجديدة والخدمات التي تقدمها نوكيا مزيج سيلقى الكثير من الإقبال لدى المستخدمين، كما أن نوكيا ستركز بالأخص على الأجهزة اللوحية لثقتها باستطاعتها تجهيز كمبيوتر لوحي بميزات وبتقنيات عالية وأسعار منافسة أيضاً، بالإضافة إلى توجه السوق والمستخدمين إلى هذا النوع من التقنية ولن تتأخر هذه المرة مما سيساعدها على مواكبة السوق ومتطلباته.

ومن المتوقع أن تكشف نوكيا النقاب عن أول كمبيوتر لوحي تنتجه في وقت لاحق هذا العام مع طرح مايكروسوفت لنظامها الجديد ويندوز 8.

وتراجعت نوكيا امام أبل وغوغل في قطاع الهواتف الذكية وتعلق آمالها الآن على إطلاق نطاق جديد من الهواتف الذكية التي تستخدم نظام مايكروسوفت.

أجهزة ذكية بنظام مايكروسوفت..خطة إنعاش نوكيا

مقالات ذات صلة

اضف رد