فواصل

أول حاسوب في العالم يتم ارتداؤه كنظارة من ابتكار شركة صينية

أول حاسوب في العالم يتم ارتداؤه كنظارة من ابتكار شركة صينية

أول حاسوب في العالم يتم ارتداؤه كنظارة من ابتكار شركة صينية

قامت شركة صينية بابتكار أول حاسوب محمول في العالم باسم “Eve-book” يتم ارتداؤه كنظارة أشبه بالنظارات ثلاثية الأبعاد، ويشكل هيكلاً لحاسوب صغير محمول مزود بشاشتين صغيرتين.

وذكر موقع “de.engadget” أن ” هذه النظارة تشكل هيكلاً لحاسوب صغير محمول مزود بشاشتين صغيرتين من نوع شاشات (أموليد) “AMOLED microdisplay technology”، إلا أنه ورغم تطور هذا الحاسوب فهو بحاجة إلى فأرة تقليدية ولوحة مفاتيح قابلة للطي”.

ويبلغ قياس كل من هاتين الشاشتين 0.5 بوصة ودرجة وضوحها تبلغ (800×600) بيكسل، ما يعادل تأثير الشاشات البصرية الكبيرة ذو قياس 55 بوصة، ما يشير إلى أنه بجانب إمكانية هذا الحاسوب القيام بجميع وظائف الكمبيوتر التقليدي من مشاهدة الفيديو وتصفح الإنترنت وغيرها، فإنه قادر على قراءة المحتوى ثلاثي الأبعاد.

واختارت الشركة المصنعة تقنية OLED أو “الصمامات ثنائية العضوية الباعثة للضوء”، كونها تتسم بعدة مميزات، فإنها تتميز بهيكلها البسيط وخفة وزنها ورقتها، ومقاومتها العالية للصدمات وسرعة استجابتها للأوامر، إضافةً إلى استهلاكها طاقة أقل من غيرها.

يذكر أن الشركة والتي تتخذ من مقاطعة الـ”يونان”، جنوب غرب الصين مقرا لها، تخطط للبدء في الإنتاج الضخم من هذه الكمبيوترات المحمولة بحلول شهر آذار المقبل.

مقالات ذات صلة

اضف رد