فواصل

إدارة ميزانية الشركات..تجربة ومهارات

مشروع إدارة التكاليف

اليوم والعالم كله يعانى أزمة اقتصادية طاحنة والعديد من الدول تعلن كل يوم عن مزيد من حالات التقشف والحد من المصاريف، وكل يوم خبر عن افلاس كُبرى الشركات والبنوك…فما الحل؟

الحل كما يراه خبراء الاقتصاد هو إعادة هيكلة التكاليف وميزانية هذه الشركات بما يتناسب مع الوضع الحالى، وكما تعلمنا من قصص الناجحين أن الأوقات الصعبة هى دوماً سر انطلاقة البداية….فلتبدأ الآن فكرة مشروعك “ادارة ميزانية الشركات”؟

البداية باستهداف كل أصحاب الأعمال، مدراء العمليات والمدراء الإداريين. أنت تستطيع الربح من خدمة تعتمد على المهارات والتجربة فى إدارة الميزانية وذلك ببدء خدمة استشارية لتخفيض النفقات.

مع عدم التأثير على كفاءة العمل من ناحية العمليات وخدمات العملاء ومستوى الأرباح. الزبائن المحتملون بشكل كبير سيكونون من الأعمال التجارية الصغيرة، لكنك تستطيع استهداف المحترفين، والجمعيات غير الربحية والمؤسسات الخاصة..

إبدأ بتطوير برنامج أو دليل لتخفيض التكاليف يوضح العناصر التى سوف تخضع للتحليل، مثل موقع العمل والموظفين وسياسة المشتريات….

إن هدف البرنامج أو الدليل هو أن يعمل كخارطة طريق لتوجيهك خلال كل عمل… مستشارو تخفيض التكاليف يقدمون لكل زبون تقرير مكتوب بعد تحليل العناصر المحددة.

يلخص هذا التقرير اقتراحات المستشار عادة من ناحية أساليب تخفيض التكاليف، بما فى ذلك بيانات وإحصائيات مساندة وذات علاقة.

الأجور للخدمة تتفاوت وتعتمد على نسبة معينة من مجمل مبلغ التكاليف بنجاح. النسبة تتراوح من 10 الى 50 بالمائة من مجمل المبلغ للسنة الأولى.

تسويق الخدمة يمكن أن يكون بسهولة التواصل مع مالكى الأعمال الصغيرة.

مقالات ذات صلة

اضف رد