فواصل

إنمارسات تطلق خدمتها الجديدة BGAN M2M

إنمارسات تطلق خدمتها الجديدة BGAN M2M

إنمارسات تطلق خدمتها الجديدة BGAN M2M

أعلنت إنمارسات، المدرجة في بورصة لندن، والمزود الرائد عالمياً لخدمات الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الاصطناعية، اليوم عن إطلاق BGAN M2M، وهي خدمة فورية جديدة في بيانات بروتوكول الإنترنت، تستهدف السوق العالمي المتنامي لإتصالات الربط الآلي.

وتقدّم خدمة BGAN M2M حلاً مناسباً من حيث التكلفة لدعم التطبيقات الفورية للربط الآلي، وتعتبر الخدمة مثالية لتطبيقات الربط الآلي التي ترسل عادة ما بين 1 ميجا بايت إلى 50 ميجا بايت ضمن كل محطة شهرياً، الأمر الذي يوفّر حلاً قابلاً للتوسعة مخصصاً للقياس الذكي، وعملية الإشراف على التحكّم والتحصّل على البيانات SCADA، ومراقبة الأصول عن بعد، وإعداد تقارير البيانات الخاصة بالأرصاد الجوية والبيئة، وغيرها من المستلزمات التي تحتاج عمليات قياس عن بعد.

وستستهدف الخدمة الجديدة المثبّتة طيفاً من قطاعات السوق، بما في ذلك: المرافق الخدمية، والنفط والغاز، والحكومة المدنية، والخدمات المصرفية المخصّصة للأفراد، وستكون الخدمة متوفرة ابتداءً من 15 فبراير الجاري عبر شركاء التوزيع الحاليين، وشركات تزويد الخدمات، لتقوم بتزويد تطبيقات ذات قيمة مضافة ومزايا محسّنة لمكاملة الخدمة. وسيتمّ إطلاق الخدمة عبر جهاز “Hughes 9502 BGAN M2M”، والتي تستند إلى منتج “Hughes 9501 M2M” الذي حقق نجاحات باهرة.

وبهذا الصدد قال درو براندي، مدير خدمات القطاع البري في إنمارسات:”تعتبر BGAN M2M خدمة جديدة مصمّمة خصيصاً لسوق الربط الآلي، وقد تمّ تحسين الأجهزة المستخدمة في هذه الخدمة، وفترة استخدامها، وجودتها والدعم المخصص لها لتلائم المستلزمات والاحتياجات الخاصة لهذا السوق، وتلبي كافة متطلبات الربط الآلي.”

وأضاف براندي:”يتمّ تشغيل هذه الخدمة اعتماداً على شبكة ثابتة ومتينة من الأقمار الاصطناعية تضمن مستوى عال من الموثوقية، كما أنها بنيت خصيصاً لبيانات بروتوكول الإنترنت. وتمتاز هذه الخدمة بسعة نطاقها، إذ تتجاوز تطبيقات الربط الآلي لتغطي أصول البنية التحتية التي تكون نائية أو متباعدة من الناحية الجغرافية. وتضمن المزايا الفريدة للخدمة في الربط الآلي، ومسارها المبسط في الدمج، تكاملها مع خدمات الربط الآلي الأخرى والتي تستخدم سبل اتصال أرضية. وتعزّز هذه الخدمة الثقة لدى كل شركة بأن البنى التحتية لديها والعمليات التي تقوم بها تستطيع الإفادة على أفضل وجه من أجهزة الربط الآلي أينما تواجدت.”

وكان قد تم إجراء الفحص التجريبي لهذه الخدمة مع مجموعة واسعة ومتنوعة من العملاء في أفريقيا، وأستراليا، والبرازيل، وكندا، ونيوزيلندا، والولايات المتّحدة الأمريكية. وفي هذا السياق أضاف براندي: “لقد حقق الفحص التجريبي للخدمة نتائج ممتازة، إذ أنها أدهشت كافة الشركات الرائدة في السوق والعاملة في عدد من القطاعات المختلفة، وأثارت إعجابها بقدراتها المحسّنة وموثوقيتها العالية.”

وأختتم براندي قائلاً:”تعتبر خدمة BGAN M2M إضافة جديدة مميزة إلى محفظة خدماتنا في الربط الآلي، وستلعب دوراً بالغ الأهمية في استراتيجيتنا المرتبطة بالربط الآلي. وفي الوقت الحالي، تعتبر إنمارسات المزوّد الوحيد لخدمات الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الاصطناعية في تقديم هذه المحفظة الواسعة من إمكانات الربط الآلي العالمي، والتي سترتقي بإمكانات الشركة كي تمسي قادرة على تلبية احتياجات السوق العالمي المتنامي بشكل متسارع.”

مقالات ذات صلة

اضف رد