فواصل

اتصالات تشارك في معرض توظيف أبوظبي 2012

اتصالات تشارك في معرض توظيف أبوظبي 2012

اتصالات تشارك في معرض توظيف أبوظبي 2012

أعلنت اتصالات مشاركتها في معرض توظيف أبوظبي 2012، في خطوة تسعى من خلالها إلى الترحيب بالباحثين عن فرص عمل، وتبادل الحديث معهم حول الوظائف والتخصصات التي تحتاجها، والتأكيد لهم خلال هذه الحوارات عن موقع اتصالات المتميز كخيار للتوظيف في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تأتي هذه الجهود في سياق المبادرات المختلفة التي تقوم بها اتصالات بهدف التعريف بالفرص الوظيفية المتاحة في المؤسسة والتي توفرها للمواطنين حديثي التخرج، والمزايا والحوافز التي تقدمها لهم. وستستقبل اتصالات زوارها في جناحها بالمعرض، الذي سيقام في مركز أبوظبي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 31 يناير إلى الثاني من فبراير 2012.

وتعليقاً على مشاركة اتصالات في معرض توظيف 2012، أكد عبد العزيز الصوالح الرئيس التنفيذي للموارد البشرية، مجموعة اتصالات، على أن مشاركة اتصالات في معرض توظيف 2012، والمعارض الأخرى التي تقام في مختلف مناطق الدولة، يأتي في سياق اهتمام المؤسسة الدائم بالعنصر المواطن، وتوفير كافة السبل له للانخراط في العمل، والمشاركة في مسيرة التطوير والتحديث التي تشهدها الدولة. وأعرب الصوالح عن إعتزاز اتصالات بكونها من أكثر المؤسسات الوطنية انسجاما مع رؤية القيادة الرشيدة فيما يتعلق بتمكين العنصر المواطن وتوفير فرص العمل المناسبة له، والتي تلبي طموحاته.

وأكد الصوالح على أن ما يميز اتصالات عن غيرها من المؤسسات هو الاستمرارية في تأهيل وتطوير الموظف المواطن وعدم الاكتفاء بتوظيفه فقط، حيث تعمل المؤسسة على صقل مهارات موظفيها وتدريبهم بشكل يواكب التطورات الحاصلة في القطاع، وهو ما إستدعى إنشاء برامج تدريبية خاصة لحملة المؤهلات العلمية المتوسطة. وأضاف الصوالح أن من أهم هذه البرامج، برنامج شهادة المعهد المعتمد لشؤون الأفراد والتنمية Certified Institute of Personnel & Development CIPD من جمهورية إيرلندا، حيث يعنى البرنامج بالقائمين على إدارة وتطوير العاملين وقيادة عملية تطوير وتعزيز الإجراءات المهنية في مجال إدارة وتطوير الموارد البشرية؛ وبرنامج شهادة المعايير الدولية للتقارير المالية International Financial Reporting Standards IFRS لتدريب وتأهيل الموظفين على أسس المبادئ والمعايير التي تم تبنّيها من قبل مجلس معايير المحاسبة الدولية، وقد تخرج من هذا البرنامج 150 موظف، وبرنامج تدريب الإدارة المتوسطة Middle Management Development Program وقد تخرج منه أيضاً 145 موظف. وقد بلغت نسبة المواطنين الموظفين في المناصب الإدارية المتوسطة في المؤسسة نحو 50%.

أما بالنسبة للخريجين الجدد فقد أكد الرئيس التنفيذي للموارد البشرية، مجموعة اتصالات على أن اتصالات أولت هذه الشريحة جل الرعاية والاهتمام، وذلك إدراكاً منها بأن عليها دوراً وطنياً في توفير البرامج التدريبية والتأهيلية الكفيلة بإنخراطهم في العمل فيها، حيث صممت برنامجاً تأهيلياً خاصاً لخريجي كليات التقنية العليا، يشتمل على مرحلتين مقسمتين على العمل والفصول الدراسية وورش العمل الخاصة، وقد نجحت “اتصالات” من خلال هذا البرنامج في رفع نسبة الفنيين من الموظفين المواطنين إلى نحو25% من القوى الفنية العاملة فيها.

ولفت الصوالح إلى أن جهود اتصالات في مجال تدريب وتأهيل موظفيها لم تقف عند هذا المستوى بل راحت وفي سبيل توفير الفرصة للكفاءات الوطنية للإطلاع على أحدث البحوث والتجارب العالمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى عقد الشراكات العلمية مع أفضل المعاهد والكليات العالمية المتخصصة، بهدف أيفاد موظفيها للدراسة فيها. وأشار الصوالح إلى إن اتصالات أتاحت لعدد من موظفيها فرصة المشاركة في برنامج قادة المستقبل Future Leadership Program المتخصص في تأهيل المواطنين لشغل المناصب العليا في المؤسسة. وقد تكللت جهود اتصالات في هذا المجال بالنجاح عندما حصل تسعة من موظفيها في العام 2011 على درجة الماجستير في “إدارة القيادة الاستراتيجة” من جامعة Cranfield University School of Management في المملكة المتحدة، وحصول أربعة آخرين على درجة الدبلوم العالي، وذلك ضمن نفس البرنامج.

مقالات ذات صلة

اضف رد