فواصل

ارتفاع حصة الكروم والاكسبلورر السوقية أبريل 2012

عودة جوجل كروم مرة أخرى للمنافسة مع استمرار الاكسبلورر فى المقدمة، هذا ما أكده أحدث تقرير أصدرته شركة نت ماركت شير والذى أكد على ارتفاع الحصة السوقية لمتصفحي مايكروسوفت إنترنت إكسبلورر وغوغل كروم خلال شهر أبريل الماضى.

أهم ما تناوله التقرير:

  • حصل الإنترنت إكسبلورر على 0.26 نقطة إضافية محققاً 54.09 بالمئة من حصة أجهزة سطح المكتب.
  • كسب كروم 0.28 نقطة حاصلاً على 18.85 بالمئة من حصة السوق.
  • خسر كل من موزيلا فايرفوكس وسافاري من آبل جزءاً من حصتهما السوقية، حيث تراجع فايرفوكس 0.35 نقطة إلى 20.2 بالمئة وتراجع سافاري 0.26 نقطة في انخفاض بلغ 4.81 بالمئة.
  • متصفح أوبرا لم تتغير حصته محققاً 1.63 بالمئة.
  • بالإضافة إلى تراجع حصة متصفح موزيلا، ذكر التقرير بأن ثلث مستخدمي فايرفوكس معرضون للهجمات لأنهم يستخدمون نسخ قديمة وتحتوي على ثغرات ومشاكل أمنية في المتصفح.
  • بحسب التقرير فانن مستخدمي أجهزة الكمبيوتر الجدد لا يستخدمون فايرفوكس كما هو حال المستخدمين القدامى.

أشارت بعض الأرقام أنه مع نهاية الشهر الماضي يفضل مستخدمي ويندوز 7 استخدام إنترنت إكسبلورر 9 (35.5 بالمئة منهم) وكروم 18 (21.0 بالمئة منهم) بينما لم يختر فايرفوكس بنسختيه 11 و12 إلا 15.3 بالمئة من المستخدمين.

وذكرت الدراسة بأن المشترين الجدد لأجهزة ويندوز 7 ما زالوا مهتمين باستخدام متصفحات غير متصفح مايكروسوفت، لكن يبدو بأنهم يميلون إلى استخدام غوغل كروم بنسبة أكبر من موزيلا.

وكان متصفح جوجل الكروم قد شهد في بداية هذا العام تراجع في حصته لكنه تمكن من استعادتها لاحقاً، إلا أن فايرفوكس ما زال يتراجع بشكل مستمر لصالح كروم.

ارتفاع حصة الكروم والاكسبلورر السوقية مع تراجع باقى المتصفحات

مقالات ذات صلة

اضف رد