فواصل

انطلاق خدمة جوجل لاحصائيات السوق بدول الشرق الأوسط

صرحت شركة جوجل عن توفير خدمة Think Insights لحوالي 21 بلد عبر كل من أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط ومنهم مصر، الأردن، المغرب، السعودية والإمارات وذلك لمساعدة المستخدمين على فهم وإستيعاب المشهد الإعلامي أكثر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

هذه الخدمة المتخصصة بتوفير الأبحاث المتعلقة بالأسواق العالمية، كانت غوغل قد أسست الموقع لنشر أبحاث السوق سواء تلك التي قامت بها الشركة نفسها، أو التي قامت بها شركات أخرى وذلك بهدف مساعدة المتخصصين في مجال التسويق الرقمي على القيام بالأبحاث ومطالعة آخر مستجدات الأسواق.

تساعد خدمة Think Insights العاملين في مجال التسويق على فهم التركيبة السكانية لزبائنهم، وتطوير الاستراتيجيات الرقمية ودراسة توجهات الزبائن بشكل خاص والصناعات بشكل عام، وتشمل هذه الخدمة 3 أقسام متنوعة وهي :

مكتبة أبحاث ودراسات وتقارير

مكتبة الأبحاث التي تقدمها الخدمة تمتلىء بالدراسات والأبحاث من 21 دولة، ويمكن البحث فيها بحسب الدولة أو القطاع أو الهدف التسويقي وغير ذلك. أما بالنسبة للدراسات المتوفرة فقد قامت غوغل نفسها بتنفيذ العديد منها للبحث في اتجاهات السوق والمستهلكين والإعلان الالكتروني والتقنيات الجديدة.

أداة Insights MENA

تقدم هذه الأداة المعلومات اللازمة لاستكشاف عادات المستخدمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تسمح للمهتمين البحث في كيفية استخدام الانترنت في المنطقة، واستخدام الهواتف المحمولة والتجارة الالكترونية وغير ذلك من معلومات مدعمة بالأرقام والرسوم البيانية حول نشاطات المستخدمين.

مشاهدة فيديو إحصائي

 الأدوات المتوفرة في الموقع تسمح للمستخدم بتصفح تلك الدراسات والرسوم والمخططات البيانية، وتأتي هذه الدراسات مدعومة بمقاطع الفيديو الملائمة والتي يظهر فيها خبراء متخصصون في هذه المجالات.

انطلاق خدمة جوجل لاحصائيات السوق بدول الشرق الأوسط

- يمكنك معرفة المزيد عن خدمة Think Insights من خلال هذا الفيديو الذي يشرح كيف تعمل هذه الخدمه.

مقالات ذات صلة

اضف رد