فواصل

تحديثات جوجل فى أسبوع

أحسنت جوجل من تصميم صفحة بحثها على الأجهزة اللوحية لتتشابة بشكل كبير لتصاميم جوجل الجديدة على مختلف خدماتها، التصميم الجديد يتميز :

  • السرعه
  • حجم أكبر للنصوص
  • تغير بمحرك بحث قوقل للصور من ناحية حجم الصور في البحث
  • نتائج البحث تأتي متتالية دون الحاجه للإنتقال من صفحة لأخرى،
  • يمكن الوصول أيضاً لنتائج البحث لقوقل فيديو وأماكن قوقل وغيرها من خدمات قوقل الأخرى للأجهزة اللوحية.

التحديث سيصدر قريباً لأجهزة الآي باد والأندرويد 3.1 وأعلى ويدعم 36 لغة.

خدمة CDN لسرعة تصفح جوجل

أهم عوامل نجاح أي موقع هو أن تكون عملية تصفحه سريعة ، وتوفر الكثير من الشركات تقنيات عديدة لجعل عملية تصفح المواقع سريعة.

ولقد أطلقت جوجل خدمة جديدة لتسريع تصفح المواقع من خلال استخدام تقنية CDN أو content delivery network و بالعربي شبكة توصيل المحتوى.

وذكرت قوقل بأن هذه الخدمة ستزيد من سرعة الموقع بنسبة 20-60 % ، ويمكن مشاهدة بعض المواقع التي استخدمت هذه الخدمة ونشاهد مقاطع فيديو فيها مقارنة لتصفح الموقع بعد وقبل استخدام خدمة جوجل لتسريع المواقع.

ووفرت جوجل الخدمة بشكل مجاني لعدد محدود من المواقع يتم اختيارها بعد تعبئة هذا النموذج ، وستطلقها لاحقًا ولكن مقابل رسوم مالية.

ولكن ما هي تقنية CDN ؟

تقنية شبكة توصيل المحتوى هي تقنية بدأت الكثير من المواقع تستخدمها لتسريع عملية التصفح ، وتعمل هذه الخدمة بأن يتم نشر محتوى الموقع من ملفات وصور في أكثر من سيرفر منتشرة حول العالم.

وعندما يريد مستخدم ما تصفح هذا الموقع فإن هذه التقنية تجلب للمستخدم ملفات الموقع من أقرب سيرفر له في منطقته

فمثلًا شركة cotendo تقدم خدمة CDN ولديها العديد من السيرفرات وأحد هذه السيرفرات موجود في قطر ، فلو قمنا مثلًا بالاشتراك في الخدمة المقدمه منهم فأن الخدمة ستقوم بنشر ملفات موقع فواصل في جميع سيرفرات الشركة من ضمنها السيرفر في قطر.

فالمستخدم السعودي والخليجي بشكل عام سيقرأ ملفات موقع فواصل من سيرفر قطر ، وبذلك تكون عملية تصفح الموقع سريعة جدا ولن يحتاج المستخدم لانتظار تحميل صفحة الموقع من سيرفرات الشركة المستضيفة والتي تكون بالغالب في أمريكا.

جوجل وخدمة البحث عن الفندق المناسب

أطلقت جوجل أداة للبحث عن الفنادق “HotelFinder”، الأداة الجديدة تقدم عدد من الخدمات والخيارات للبحث.

مقالات ذات صلة

اضف رد