فواصل

تحديث جديد لكروم وجهاز جوجل اللوحى يوليو القادم

جهاز جوجل اللوحى يوليو القادم

على غرار هاتف Nexus One الذي أنتجته الشركة بالتعاون مع HTC، قريباً حواسب لوحية تحمل علامة Google التجارية من إنتاج غوغل بالتعاون مع شركات أخرى مثل أسوس وسامسونج.

وبحسب معلومات خاصة حصل عليها موقع “ذا فيرج” The Verge قررت غوغل تأجيل إطلاق حاسبها اللوحي حتى يوليو/تموز القادم على أفضل تقدير، وذلك بعد تقارير سابقة أفادت بأن الحاسب قد يرى النور في مايو/أيار القادم.

إلا أنه -بحسب التقرير- فضلت غوغل تأخير الإصدار بهدف تحسين التصميم من جهة، ومحاولة تخفيض السعر الذي يبلغ حالياً حوالي 249 دولار.

ويُشاع منذ فترة طويلة بأن غوغل تعمل مع أسوس على إطلاق حاسب لوحي بقياس 7 إنش يعمل بنظام أندرويد 4.0 (آيس كريم ساندوتش) يحمل معالج “إنفيديا تيغرا 3” رباعي النواة.

وتهدف جوجل من خلاله منافسة حاسب كيندل فاير الذي باعت منه آمازون ملايين النسخ ليصبح ثاني أكثر الحواسب اللوحية مبيعاً في العالم بعد الآيباد من آبل.

وعلى الرغم من أن كيندل فاير يعمل بنظام أندرويد الذي هو من تطوير غوغل أساساً، إلا أن آمازون عدلت عليه بشكل كبير بحيث تبيع التطبيقات والمواد الترفيهية عبر متجرها الخاص عوضاً عن متجر غوغل.

ويُذكر بأن صحيفة الوول ستريت جورنال كانت قد كشفت الشهر الماضي عن عزم غوغل إطلاق متجرها الالكتروني الخاص لبيع الحواسب اللوحية التي تطورها مع شركائها بشكل مباشر للزبائن.

تحديث جوجل كروم للمرة الثانية فى ثمانية أيام

للمرة الثانية تحديث جديد لكروم خلال ثمانية أيام

للمرة الثانية تحديث جديد لكروم خلال ثمانية أيام

للمرة الثانية خلال ثمانية أيام تقوم غوغل باصدار تحديث جديد لمتصفحها كروم حيث أغلقت فيه 12 ثغرة أمنية، منها سبع ثغرات ذات خطورة عالية أما بقية الثغرات المتعلقة بالذاكرة مابين المتوسطة والخفيفة.

وكعادتها جوجل في الدفع للمطورين لقاء إبلاغهم عن المشاكل الأمنية الموجودة في متصفحها، دفعت الشركة مبلغ 60,000 دولار لثلاثة باحثين أمنيين لاكتشافهم سبع من الثغرات وباقى الثغرات اكتشفها فريق غوغل الأمني.

وبحسب إحصائيات شركة نيت آبليكيشنز فقد تراجعت نسبة كروم  فى سوق المتصفحات الشهر الماضى حوالي ثلث نقطة مئوية عن فبراير/شباط لتُصبح 18.6% ، وقد انخفضت حصة المتصفح تقريبا 3% منذ بداية العام الحالى.

ويمكنك تحميل النسخة المحدثة من كروم 18 لكل من أنظمة ويندوز، لينوكس، وماك أو إس إكس من موقع غوغل.

 

مقالات ذات صلة

اضف رد