فواصل

تصفح الانترنت من الأجهزة الكفية تحت سيطرة الأيباد

خلال الدراسة الأخيرة التى قام بها موقع Chitika لسوق الأجهزة اللوحية أوضحت الإحصائيات بأن جهاز الايباد يستحوذ على حوالي 94.64% من مجمل حركة تصفح الإنترنت عبر الأجهزة اللوحية.

  •  يليه مباشرة جهاز سامسونج جالاكسي تاب اللوحي  بحصة 1.22%
  • يليه جهاز أسوس ترانسفورمير برايم Asus Transformer Prime نسبته 1.20%
  • ثم جهاز موتورولا اللوحي Xoom بنسبة 0.90%
  • وأخيراً جهاز بلاي بوك الخاص بشركة RIM فقد حصل على 0.81% فقط

وتلفت الدراسة إلى الجهود الكبيرة اللازمة لتحقيق المنافسة مع الآيباد لتعزيز الحصة السوقية، حيث تقدم آبل أجهزة متفوقة تكنولوجياً و عالية الجودة بنفس الوقت.

تصفح الانترنت من الأجهزة الكفية تحت سيطرة الأيباد

الرسم البياني يوضح مدى سيطرة الايباد، حيث يوضح الرسم معدل عدد الأجهزة الأخرى مقابل 100 جهاز ايباد واقرب جهاز هو السامسونج جالاكسي والذي يأتي بمعدل 1.3 جهاز مقابل 100 جهاز ايباد ، فارق كبير جدا بين الأثنين يدل على سيطرة الايباد وتفوقه على البقية.

- تشير الدراسة إلى أن نمو الطبقة المتوسطة في الصين يسبب إقبال متزايد على المنتجات الفاخرة مما يجعل قارة آسيا سوقاً ساخنة للأجهزة اللوحية في المستقبل.

وكانت مبيعات الحواسب اللوحية العام الماضي لست دول في جنوب شرق آسيا قد بلغت 962 مليون دولار، وعلاوة على ذلك فإن هذه الدول لدى مستهلكيها ميول تجاه نظام التشغيل أندرويد وهذا ما يقدم دفعة إيجابية لمصنعّي الحواسب اللوحية ما عدا آبل.

وتختم الدراسة بأنه وعلى الرغم من الشعبية الكبيرة التي يحظى بها جهاز الآيباد حول العالم، إلا أن خبراء مجموعة غارتنر يقدرون أن تبيع آبل 148 مليون وحدة آيباد في العام 2015.

مقالات ذات صلة

اضف رد