فواصل

تطبيق الفيسبوك على الايباد

أعلن موقع تك كرنش عن اطلاق موقع الفيسبوك تطبيقه الخاص بجهاز الأيباد ، وذلك بعد أن قامت الشبكة الاجتماعية بتحديث التطبيق الخاص بجهاز آيفون والذي كان يحتوي سراً على سطر برمجي خاص بالأجهزة اللوحية.

حيث ذكر محرر تك كرنش بأن تطبيق الايباد متوفر من خلال تطبيق الايفون ولكن لم يفصح عن الطريقة التي استطاع فيها تجربة البرنامج.

التطبيق الجديد يحتوي على شريط جانبي يدمج بين الكود الأصلي وتقنية HTML 5 ، والذي يسمح بالوصول للحائط الخاص بالمستخدمين وكذلك بياناتهم وصورهم والأصدقاء، كما يمكنه التعامل مع عمليات اضافة أصدقاء جدد ومحادثة فيسبوك.

ونلاحظ من صور البرنامج أن التطبيق يوفر جميع مميزات موقع الفيس بوك ، وذكر المحرر بأن التطبيق سيتم إطلاقه قريبًا بحسب مصادره الخاصة.

ورغم أن مؤسس الفيس بوك رفض في السابق إصدار تطبيق للايباد بحجة أن الموقع يكفي وأن جهاز الايباد مثل أجهزة الحواسيب العادية ، إلا أن الكثير طالب بوجود تطبيق للايباد ، فتطبيق الايفون وكذلك الاندرويد الخاص بالفيس بوك من أنجح التطبيقات وأكثرها انتشارا فكان من غير المنطقي أن لا يتم إصدار تطبيق للايباد.

توجه الفيسبوك الآن نحو استهداف أكبر عدد من أجهزة المستخدمين جاء تحديداً بعد اطلاق شبكة جوجل + والتي استطاعت حصد ما يزيد عن 20 مليون مستخدم بعد أقل من شهر من اطلاقها ، مما يزيد من المنافسة بين الشبكتين الاجتماعيتين للوصول لأكبر عدد من المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اضف رد