فواصل

تواصل استقالة رؤساء ياهو من كارول الى تومبسون

ياهو هذه الأيام تنتقل من السىء الى الأسوأ خاصة بعد اعلان رئيس شركة ياهو Scott Thompson الاستقالة من منصبه فى خطوة اعتبرها البعض متوقعة ولكنها تأخرت وذلك بحسب وول ستريت جورنال.

سيستقيل سكوت تومبسون من منصبه في أعقاب الجدل الذي أثير بشأن سيرته المهنية، ومن المرجح أن يخلفه في المنصب رئيس قسم الاعلام العالمي في ياهو روس ليفنسون Ross Levinsohn.

لقد حاول سكوت تخفيف حدة الهجوم عليه بعد فضيحة سيرته الذاتية المزيفة التي أدعى فيها حصوله على شهادة في تخصص علوم الحاسب وضعها في سيرته المهنية، وذلك من خلال إرسال رساله اعتذار لموظفي الشركة ولكن يبدوا ان الرسالة لم تكن كافيه لبقائه في منصبه

واشارت الصحيفة إلى أن شركة ياهو تقترب من الوصول إلى تسوية مع المساهم في أسهم الشركة دانيال لوب الذي كشف عن خطأ تومبسون.
وكان لوب قد أثار القضية في مطلع شهر مايو عندما كشف عن أن شهادة تومبسون كانت بكالوريوس في المحاسبة وليس في علوم الكومبيوتر كما يذكر في سيرته المهنية.

وكان تومبسون قبل عمله في ياهو رئيسا لشركة Paypal التي تختص بشؤون التحويلات المالية في الشبكة الالكترونية. وانتقل إلى ياهو في يناير الماضي خلفاً لكارول بارتز التي تم فصلها أيضا لفشلها في تحقيق نتائج جيدة للمستثمرين .

وقد اعترفت الشركة إن رئيسها التنفيذي لم تكن لديه شهادة في علوم الكومبيوتر، وكانت الشركة أعلنت قبل شهر عن خطط لتسريح نحو 2000 عامل فيها.

- وهذه الصورة لموقع joy of tech تصف بها وضع ياهو الحالى

تواصل استقالة رؤساء ياهو من كارول الى تومبسون

 

مقالات ذات صلة

اضف رد