فواصل

جوجل تدفع للمستخدمين مقابل مراقبة شاملة لاستخدامهم الانترنت

بدأت شركة جوجل بالعمل على الحصول على معلومات عن مستخدمي الانترنت لا يمكنها الحصول عليها بواسطة متصفحها أو خدماتهما أو بأجهزة الأندرويد. الشركة بدأت العمل على برنامجها المسمى “Screenwise” الذي يدفع المال للمستخدمين الذين يقومون بتنصيب الصندوق الأسود في شبكاتهم المنزلية وذلك لتتبع 100% من استخدامهم للانترنت وأيضاً سيكون هناك جزء صغير من المال لمن يقوم بتركيب اضافة للمتصفح تقوم بنفس الغرض.

جوجل بدأت برنامجها الخاص بجمع المعلومات يوم الثلاثاء وذلك بأخذ ايميلات المستخدمين المهتمين بتركيب الاضافة التي ستشارك مع جوجل المواقع التي تمت زيارتها وكيف تم استخدامها ، مستخدمين هذه الاضافة بعد تسجيلهم سيحصلون على بطاقة لموقع أمازون بـ 5 دولار ، وبطاقة  5 دولار أخرى لكل ثلاث أشهر أخرى من استخدامهم للبرنامج.

والآن بدأت جوجل البحث عن المهتمين بتركيب قطعة صغير في شبكتهم المنزلية لتقوم بتتبع أشمل لأداء المستخدمين وقد قامت بالفعل بتقديم هذه القطعة والتي تسمى بالصندوق الأسود لأعضاء شركة Knowledge Networks ( شركة تدفع للمستخدمين مقابل سماحهم بإجراء دراسات )

جوجل ستقدم 100 $ لمن يقوم بالتسجيل و20$ شهرياً لمن يبقي القطعة لمدة سنة كاملة، يذكر أن تكلفة هذه القطعة تقريباً 150$ وقد قبلت جوجل حتى الآن 2500 عضو قاموا بالتسجيل في البرنامج.

المتحدث الرسمي باسم جوجل صرح : “مثل الكثير من الشركات الأخرى فاننا بحاجة لعمل مثل هذه الدراسات لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمستخدمين وذلك بدراسة أدائهم في استخدام الانترنت” .

يذكر أن برنامج Screenwise والصندوق الأسود الخاص بجمع المعلومات ظهرا بعد مدة قصيرة من اعلان جوجل لتغييرات في بعض سياسات الخصوصية ( التغييرات التي تسمح للشركة بالحصول على معلومات من المستخدمين  لعرض اعلانات مستهدفة ).

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مدهش
    9 فبراير, 2012 في 11:04 م - Reply

    جوجل حطمت كل الشركات العالمية ..

    وأنا عن نفسي أحترم هذه الشركة جداً ..

    تسلم لطرحك الخبر …

اضف رد