فواصل

جوجل تسوق لبرمجياتها الجديدة

شهرة  العملاق غوغل في مجال البحث على الانترنت لا تحتاج للإعلان عن خدماتها في هذا المجال، غير أن الأمر يختلف تماما في مجال البرمجيات على الشبكة الدولية. فماذا فعلت جوجل للاعلان عن برمجياتها الجديدة؟؟

-  أطلقت الشركة حملة ترويج ضخمة تضمنت تأجير لوحات إعلانية على طول الطرق الرئيسية في ولاية نيويورك وسان فرانسيسكو وشيكاغو وبوسطن للترويج لمجموعة من برامج الكمبيوتر التي توفرها الشركة على شبكة الانترنت والخاصة بالأعمال.

 

- قامت الشركة بعرض رسالة مختلفة يوميا على اللوحات خلال شهر للدعاية للبرامج التي تبيعها الشركة بسعر 50 دولارا للفرد سنويا.

 

يقول مايكل لاك مدير المبيعات والعمليات في غوغل شمال أميركا أن الناس في العادة لا يفكرون في الشركة كشركة منتجة لبرمجيات يمكن أن تساعدهم في أعمالهم.

 

وتؤكد اللوحات الإعلانية إصرار غوغل على اجتذاب مزيد من عملاء عملاق برامج الكمبيوتر مايكروسوفت الذين يستخدمون برامج مثل معالجة الكلمات والجداول الحسابية وتنظيم المواعيد. و بدرجة أقل تستهدف الشركة كذلك عملاء شركة “أي بي أم” الذين يستخدمون نوعية البرامج ذاتها.

وتجدر الإشارة إلى أن نحو 75.1 مليون شركة ومدرسة ووكالة حكومية تستخدم برامج غوغل على الشبكة الدولية، غير أنها جميعا تستخدم نسخا مجانية ليست بقوة البرامج التي تتطلب اشتراكا بحسب غوغل.

 

 

مقالات ذات صلة

اضف رد