فواصل

حظر أجهزة موتورولا بنظام الأندرويد فى أمريكا

جاء قرار لجنة التجارة العالمية في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الجمعة الماضى بحظر استيراد أجهزة موتورولا التي تعمل بنظام آندرويد مُخيباً لأمال الشركة وذلك كما وصفته المتحدثة باسم شركة موتورولا.

أكدت اللجنة فى قرارها أن موتورولا تنتج أجهزة تعمل بنظام آندرويد والتي تنتهك فيها براءات إختراع مسجلة باسم شركة مايكروسوفت والتي يصل عددها إلى 18 جهاز، وتقول اللجنة أن بعض الأجهزة تنتهك براءة إختراع مايكروسوفت رقم  6,370,566 والتي تنص على إمكانية إنشاء دعوة للإجتماعات وجدولة المجموعات عن طريق الهاتف النقال.

وقالت المتحدثة بأن موتورولا تنتظر إعادة النظر من قبل المحكمة بهذا القرار بعد 60 يوم، وكانت شركة موتورولا قد ركزت في الفترة الأخيرة على إنتاج الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام اندرويد حيث وصل عدد الأجهزة التي تعمل بآندرويد إلى حوالي 70 جهازاً بين هواتف محمولة وحواسب لوحية.

كانت مايكروسوفت قد أعلنت عن إنتهاك موتورولا لـ 9 براءات إختراع تم تخفيضها لاحقاً إلى واحدة، وقضى أمر المحكمة الذي يسري مفعوله لمدة 60 يوماً ريثما يعاد النظر بالدعوى مرة ثانية بأن تدفع موتورولا مبلغ 0.33 دولار لكل جهاز مستورد ينتهك براءة الإختراع كتأمين مالي.

حظر أجهزة موتورولا بنظام الأندرويد فى أمريكا

مقالات ذات صلة

اضف رد