فواصل

دبى مقر أول مكتب للفيسبوك فى الشرق الأوسط

افتتاح أول مكتب مبيعات لموقع الفيسبوك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، هذا ما أعلنت عنه بالأمس إدارة الموقع ليتخذ دبى مقراً له.

ذكر فريق عمل فيسبوك في دبي أنه سيكرس كل جهوده لمساعدة العلامات التجارية في المنطقة على تحقيق أكبر قدر من الفائدة من الخدمات التي تقدمها أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم.

ورحبت نائب رئيس فيسبوك، جوانا شيلدز والمدير الإداري لفيسبوك في أوروبا والشرق الاوسط وإفريقيا بهذه الخطوة خلال حفل الافتتاح الذي نظمته فيسبوك لوسائل الإعلام، واعتبرت بأن افتتاح مكتب فيسبوك في دبي يشكل حدث كبير بالنسبة لفيسبوك ولجميع الشركاء المحليين في المنطقة.

- مقر فيسبوك الجديد سيكون في مدينة دبي للإنترنت، أكبر تجمع لشركات التكنولوجيا والتقنية العالية في منطقة الشرق الأوسط، وسيقود جوناثان لوبين، رئيس قسم حلول التسويق العالمي لفيسبوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنفسه العمليات في مقر فيسبوك في دبي.

اللغة العربية الأولى هذا العام ببلدان الشرق الأوسط

من جهة أخرى جاء في تقرير SpotOn لعام 2012 أن اللغة العربية حققت إرتفاعا ملحوظا هذه السنه لتصبح في المركز الأول بنسبة 39% بعد أن كانت العام الماضي في المرتبة الثانية بعد الأنجليزية في بلدان الشرق الأوسط.

جاء هذه النتائج وفقا لأخر الدراسات التي اجريت في بلدان الجزائر , والبحرين , مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، المغرب، عمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية، تونس، الإمارات العربية المتحدة واليمن وتجدر الإشارة إلى أن هناك 15.6 مليون مستخدم يستعملون الواجهة العربية من الموقع .

  • مصر هي من أكثر مستعملي هذه الشبكة الإجتماعية بالواجهة العربية بنسبة 60 % أي أكثر من 10 مليون مستخدم يستعملون لغتهم الأم.
  • دولة اليمن هي من أكثر الدول التي تحب هذه اللغة وتستخدمها بنسبة 82 %.
  • العراق جاءت بنسبة 60%.
  • ليبيا بنسبة 74%.
  • 75% في فلسطين.
  • جميع الجزائريين والتونسيين والمغاربة يستخدمون اللغة الفرنسية.
اللغة العربية الأكثر استخداماً لواجهة الفيسبوك ببلدان الشرق الأوسط

اللغة العربية الأكثر استخداماً لواجهة الفيسبوك ببلدان الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اضف رد