فواصل

ريسرش ان موشن تُطلق منصة تطبيقات بلاكبيرى 10

صرحت شركة ريسرش ان موشن المُنتجة لهواتف البلاكبيرى عن إطلاق منصة BlackBerry 10 الجديدة، حيث كشفت عن مجموعة الأدوات المبدئية لمطوري التطبيقات التي تستخدم تقنية HTML5، بالإضافة إلى كشفها عن توفر مجموعة الأدوات الجديدة.

وقد قامت الشركة بتزويد المطورين الذين حضروا مؤتمر BlackBerry 10 Jam بأجهزة BlackBerry 10 Dev Alpha، وهي عبارة عن وحدات اختبار وذلك كتعبير من شركة RIM عن مدى التزامها بتزويد مجتمع المطورين بالمزيد من الأدوات التي يحتاجون لها لبناء تطبيق أكثر نجاحاً لهواتف BlackBerry 10 الذكية.

وذلك بغرض تقديم المزيد من المساعدة للمطورين للبدء بالعمل على منصة BlackBerry 10، حتى يكونوا على استعداد تام عند بدء طرحها والذي من المتوقع أن يكون في وقت لاحق من عام 2012..

وتتضمن مجموعة الأدوات المبدئية لمنصة BlackBerry 10 كل من BlackBerry® 10 Native SDK with Cascades، والتي تتيح للمطورين بناء تطبيقات على أعلى مستوى من الرسوميات والأداء والتي تعمل بلغات البرمجة C/C++ أو Qt.

وتحتوي مجموعة Native SDK الأصلية الخاصة بمنصة BlackBerry 10 على مجموعة غنية من أدوات API التي تتيح للمطورين سهولة الوصول إلى الخواص الأعمق للأجهزة، بالإضافة إلى مجموعة خدمات تطبيقات BlackBerry مثل خدمات Push و Paymen.

وتعتبر Cascades أحد الأدوات الأصلية القوية التي يستخدمها المطورين والتي تمكنهم من بناء تطبيقات بصورة أسرع وبسهولة دون الحاجة إلى كتابة شيفرات غرافيكس.

وتتضمن مجموعة الأدوات أيضاً كل من تقنية HTML5 مع BlackBerry 10 WebWorks™ SDK التي تتيح للمطورين تطبيقات أصلية باستخدام تقنيات البرمجة الأكثر شيوعاً.

وسوف يتمكن مستخدمو هواتف BlackBerry 10 من الاستفادة من التطبيقات التي يتم تطويرها باستخدام الأدوات الجديدة بالإضافة إلى مستخدمي الجهاز اللوحي BlackBerry® PlayBook™ وذلك عندما تتوفر المنصة الجديدة للجهاز اللوحي.

وتتيح أدوات SDK المحدثة للمطورين إمكانية الوصول إلى المزيد من الإمكانيات الفريدة لأجهزة BlackBerry 10 على مدى الأشهر القادمة.

ريسرش ان موشن تُطلق منصة تطبيقات بلاكبيرى 10

مقالات ذات صلة

اضف رد