فواصل

سامسونج تتصدر شركات الهواتف المحمولة على حساب نوكيا

لأول مرة منذ أربعة عشر عاماً تتصدر سامسونج الشركات العالمية مبيعا للهواتف وذلك حسب التقرير الذى أصدرته شركة ستراتيجي أنالاتيكس Strategy Analytics والذى يؤكد نجاح سامسونغ بسوق الهواتف الذكية و الهواتف الأخرى.

 أصبحت سامسونج هي الأولى بعد ان استطاعت ان تشحن اكثر من 93 مليون هاتف في الربع الأول من هذا العام مقابل 83 مليون هاتف منذ بداية هذا العام بعدد يفوق عدد الهواتف التي شحنتها أية شركة أخرى حول العالم بما فيها نوكيا التي تراجعت إلى الترتيب الثاني.

- جاء هذا التقرير متزامن مع تقرير سامسونغ الذى أعلنت فيه عن نتائجها المالية للربع الأول من العام، والذي كشفت فيه الشركة الآتى:

  • عائداتها بلغت حوالي 40 مليار دولار للشهور الثلاثة الأولى التي انتهت في 31 مارس 2012
  • قالت الشركة بأن قسم الأجهزة المحمولة كان له نصيب الأسد من تلك العائدات وخاصة بفضل المبيعات النشطة لهاتفيها الشهيرين غالاكسي إس 2 وغالاكسي نوت
  • منذ بداية هذا العام يفوق عدد الهواتف التي شحنتها سامسونج أى شركة أخرى حول العالم بما فيها نوكيا التي تراجعت إلى الترتيب الثاني.
  • قدرت ستراتيجي أنالاتيكس مبيعات سامسونج من الهواتف تقريباً حوالي 93.5 مليون جهاز خلال الربع الماضي، في مقابل 82.7 مليون لنوكيا، برغم أن سامسونغ لم تعلن عن عدد الأجهزة المباعة أثناء كشفها عن نتائجها المالية
سامسونج أولى شركات شحن أجهزة هواتف عالميا على حساب نوكيا
سامسونج الثانية بعد ابل بسوق الهواتف الذكية

- بحسب التقرير تمتلك سامسونغ 25.4 بالمئة من جميع مبيعات الهواتف المحمولة حول العالم في مقابل 22.5 بالمئة لنوكيا و9.5 بالمئة لآبل التي شحنت 35.1 مليون هاتف آيفون خلال الربع الأول، بينما شحنت بقية الشركات مجتمعة حوالي 156.7 مليون جهاز ليصل العدد الكلي للهواتف المحمولة التي تم شحنها إلى 368 مليون جهاز.

- وقال التقرير بأن سامسونغ قد ضاعفت حصتها السوقية في الهواتف الذكية بحوالي ثلاثة أضعاف منذ العام الماضي، مستحوذة على 30.6 بالمئة من حصة السوق مقارنة بـ 12.2 بالمئة قبل عام.

 SE-218BB أرق مشغل أقراص ضوئي بالعالم من سامسونج

من جهة أخرى أعلنت سامسونغ عن اصدارها  أرفع مشغل أقراص ضوئية خارجي في العالم تحت اسم SE-218BB، بالعديد من المميزات:

  •  تقدم الشركة هذا المشغل لمستخدمي أجهزة الألترابوك التي عادة ما تأتي بدون محرك أقراص وكذلك مستخدمي الحواسب اللوحية
  • يتم وصل المشغل عبر مأخذ USB مما يسمح للمستخدمين بمشاهدة محتويات الأقراص المدمجة وأفلام الدي في دي بواسطته
  • يتوافق هذا المحرك مع جميع أنظمة التشغيل الرئيسية مثل ماك الخاصة بأجهزة آبل المكتبية، وكذلك ويندوز 7 وقريبا سيدعم أيضا ويندوز 8، كما يدعم نظام تشغيل أندرويد 3.1 ومافوق
  • يبلغ سمك المحرك 14 مم ووزنه 255 غراما وبأبعاد (148×14×144) مم، وبذلك فهو أرق بنسبة 18 في المائة وأخف وزنا بمقدار 8 في المائة مقارنة بمشغلات الأقراص الضوئية دي في دي التقليدية
  • يشغل هذا المحرك كافة أنواع الأقراص الليزرية ويمكنه النسخ أيضاً وبعده سرعات عالية، ويبلغ سعره 60 دولار أمريكي

أرق مشغل أقراص ضوئي بالعالم من سامسونج

مقالات ذات صلة

اضف رد