فواصل

قيمة امازون تتخطى شركات اتش بى وايباى

نجاح كبير حققته شركة امازون وذلك بعد الاعلان عن نتائج الربع الثاني من هذا العام حيث وصلت الارباح الصافيةللشركة الى 191 مليون دولار ، ووصلت قيمة امازون الى اكثر من 100 مليار دولار ، وارتفع سهم الشركة من225 دولار الى 227 دولار في سوق الأسهم الأمريكية .

ويعود هذا النجاح الكبير لأمازون في الفتره الأخيرة الى ارتفاع المبيعات والتي زادت بنسبة 51% مقابل الربع الثاني من عام 2010 ، وتجاوزت قيمة شركة أمازون شركات اخرى مثل شركة HP والتي تبلغ قيمتها 76 مليار دور وشركة ebayوقيمتها 43 مليار دولار.

و شركة أمازون دوت كوم “amazon.com” هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في تجارة الإلكترونيات. مقرها يقع في سياتل في ولاية واشنطن، وهى تعتبر أكبر شركة للبيع على الإنترنت, مع ما يقرب من ثلاثة أضعاف عائدات المبيعات على الأنترنت .

أسس جيف بيزوس الشركة المحدودة في عام 1994 وأطلقها على الإنترنت في عام 1995. كما أنها بدأت على الإنترنت لبيع الكتب ولكن سرعان ما وسعت نشاطها لخطوط إنتاج VHS، وقرص الفيديو الرقمي واسطوانات الموسيقى ال(MP3)، وبرامج الحاسوب، والعاب الفيديو, والإلكترونيات, والملابس, والأثاث, والطعام والالعاب والمستندات، والإلكترونيات، والملابس، والأثاث، والمواد الغذائية، والألعاب، الخ.

مقالات ذات صلة

اضف رد