فواصل

كروم المتصفح الثانى عالمياً

الآن يحتل متصفح “فايرفوكس” المركز الثانى بين متصفحات  ”كروم” و “إنترنت إكسبلورر”..ولكنه فى الحقيقة يتراجع، فلقد  توقعت تقارير تحليلية تفوق حصة متصفح “كروم” من “غوغل” على حصة متصفح “فايرفوكس” من “موزيلا” بحلول ديسمبر المقبل.

فإنه حسب موقع StatCounter والذي يقوم بإجراء الإحصائيات لسوق المتصفحات فإنه من المتوقع أن يقفز متصفح الكروم إلى المركز الثاني خلف الاكسبلورور وإزاحة متصفح الفايرفوكس إلى المركز الثالث في شهر ديسمبر القادم.

وبهذا، سيغدو متصفح “كروم” ثاني أشهر متصفح إنترنت بعد متصفح “إنترنت إكسبلورر” IE. وكل المؤشرات والأرقام تشير إلى تحقيق الكروم لهذا الإنجاز.

فالكروم الآن يحتل المركز الثالث بنسبة 23% و 26% لمتصفح الفايرفوكس و 41% للاكسبلورور ، وسيحقق الكروم في ديسمبر القادم نسبه 26% و 25% للفايرفوكس من حصة سوق المتصفحات.

غير أن متصفح “فايرفوكس” لا يزال يتقدّم اليوم بفارق 3 % عن حصة “كروم” السوقية التي تقدر بحوالي 23.6%، في حين لا يزال مركز الصدارة من نصيب متصفح “إنترنت إكسبلورر” IE بحصة 41.7%.
وقد نجح متصفح “كروم” في تعزيز حصة السوقية منذ مطلع العام بمعدل 8%، في حين تراجعت حصة “فايرفوكس” بمعدل 4%، و”إنترنت إكسبلورر” IE بواقع 9%.

وهذا الإنجاز الكبير إذا تحقق للكروم فإنه بسبب إمكانيات المتصفح الرائعة في دعم تقنيات الويب و توفير للإضافات ودعمه لتطبيقات الويب وسرعة تقديمة للمميزات الجديدة في فترات متقاربة.
وفي حال استمر الأمر على هذا المنوال، سيتقدّم “كروم” إلى المركز الثاني بحصة متوقعة تصل إلى 2.6.% خلال شهرين من الآن، في حين ستتراجع حصة “فايرفوكس” إلى 25.3%.

 

رسمة بيانية توضح نسب المتصفحات حاليًا في سوق المتصفحات

كروم المتصفح الثانى عالمياً

كروم المتصفح الثانى عالمياً

مقالات ذات صلة

اضف رد