فواصل

للاتحاد الأوروبى أهمية سياسة خصوصية جوجل 15 أبريل

فى ردها على ادعاء وكالة حماية البيانات الفرنسية بأن سياسة الخصوصية الجديدة التي أدخلتها الشركة حيز التنفيذ قد تنتهك القوانين الأوربية، قالت جوجل على لسان الناطق الرسمي بإسم الشركة أنها سترد على باقي أسئلة الوكالة الخاصة بسياسة الخصوصية حتى 15 ابريل الجاري.

وكانت الوكالة الفرنسية لحماية البيانات قد أرسلت الشهر الماضي إلى غوغل قائمة من 69 سؤالاً تطلب من غوغل الإجابة عنها خلال ثلاثة أسابيع على الأكثر.

- ويأتي رد غوغل على 24 سؤالاً فقط لتبرير مضيها في تطبيق سياسة الخصوصية وذلك حتى لا يحصل إرتباك لدى المستخدمين.

للاتحاد الأوروبى أهمية سياسة خصوصية جوجل 15 أبريل

للاتحاد الأوروبى أهمية سياسة خصوصية جوجل 15 أبريل

وكانت غوغل قد بدأت منذ الأول من مارس الماضي العمل بسياسة خصوصية جديدة موحدة اختصرت فيها جميع سياسات الخصوصية التابعة لخدماتها إلى سياسة واحدة مختصرة، وكانت عدة وكالات أوربية لحماية البيانات قد تخوفت من احتمال حصول خرق للقوانين الأوربية.

وكان وكالة حماية البيانات الأوروبية قد أصدرت تقريراً تطالب فيه محرك البحث غوغل بتجميد سياسة الخصوصية الجديدة بعد تحذيرات من سلطات حماية البيانات المحلية من حصول خرق للقوانين، لكن غوغل استمرت في تطبيق سياستها متجاهلةً المطلب الأوروبي.

يشار إلى أن السلطات اليابانية و الكورية الجنوبية كانت قد حذرت أيضاً من أن سياسة الخصوصية الجديدة قد تنتهك القوانين المحلية المعمول بها في البلدين، كما حذرت وكالة حماية البيانات الهولندية من أن سياسة الخصوصية الجديدة قد تؤدي بغوغل إلى مواجهة مجموعة من العقوبات الرادعة.

 

مقالات ذات صلة

اضف رد