فواصل

جوجل تتجاوز اعدادات الخصوصية للانترنت اكسبلورر

مايكروسوفت تتهم جوجل بتجاوز إعدادات الحماية فى الانترنت اكسبلورر

بعدما استغلت مايكروسوفت فضيحة وول ستريت لجوجل “قيام قوقل بتجاوز اعدادات متصفح السفاري لمعرفة المواقع التي يزورها المستخدم للأغراض الإعلانية” للترويج لمتصفحها  الاكسبلورور 9 .

زادت مايكروسوفت من ضغطها على غوغل باعلانها أن الشركة تستخدم تقنيات للالتفاف على إعدادات الخصوصية في متصفح إنترنت إكسبلورر كي تتمكن من تتبع المستخدمين.

وذكرت مايكروسوفت  في تدوينة مطولة بأن غوغل تقوم بالتلاعب بإعدادات الخصوصية لتثبيت ملفات كوكيز معينة على جهاز المستخدم من المفترض ألا يسمح المتصفح بتثبيتها، وذلك من خلال تجاوزها لبروتوكول P3P وهو بروتوكول يعطي المستخدم السماح في التحكم و السيطرة مع بياناته الخاصة.

مايكروسوفت: غوغل تلتف على إعدادات الخصوصية في إنترنت إكسبلورر

مايكروسوفت: غوغل تلتف على إعدادات الخصوصية في إنترنت إكسبلورر

وقامت مايكروسوفت للمرة الأخرى بالترويج لمتصفح الاكسبلورور 9 والذي يوفر أداة لحماية المستخدم من التتبع ، وتوفر مايكروسوفت صفحة فيها معلومات عن هذه الحماية.

وايضا امكانية اضافة روابط قوقل التي تقوم بتتبع المستخدم في هذه الأداة لحماية المستخدم من قيام قوقل من تتبعه ومعرفة المواقع التي يزورها.

من جهتها ردت غوغل منذ أيام على هذه الاتهامات بأنها ارتكبت خطأً بالطريقة التي تطلب فيها من سافاري التعامل مع الكوكيز، واضافت بأن ملفات الكوكيز هذه المرتبطة بإعلانات غوغل لا تقوم بجمع المعلومات الشخصية.

كما قالت بأن كل من متصفحات إنترنت إكسبلورر وفايرفوكس وكروم لا تتأثر بهذه المشكلة، إلا أن ادعاء مايكروسوفت بأن هذه المشكلة موجودة في متصفحها سيثير المزيد من الشكوك حول غوغل دون شك.

واعتقد ان ظهور الكثير من الحقائق عن هذه القضية سيعجل بتعرض قوقل للعقوبات خصوصا من الجهات الرقابة في أمريكا.

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اضف رد