فواصل

التحكم بالتنبيهات وشراء تطبيق كارما..جديد الفيسبوك

فى الفترة الأخيرة يُطلعنا موقع الفيسبوك كل يوم عن جديد الصفقات والتحديثات التى يتيحها للمستخدمين على ما يبدو أن مارك زوكربيرغ مؤسس الفيس بوك يريد أن يؤكد أن خطوة الزواج لن تأتى على حساب تقدم الموقع ونجاحه، خاصة أن خطوة الزواج أتت بعد يوم من طرح شركة فيس بوك أسهمها في بورصة ناسداك العالمية .

أجدث هذه الاضافات تحديثات جديدة تتيح للمستخدم التحكم بالتنبيهات التي تأتيه من الأصدقاء أو التطبيقات أو التعليقات أوالمجموعات من خلال لوحة التنبيهات، وبمجرد الوقوف بمؤشر الفأرة فوق التنبيه يظهر للمستخدم إشارة x وبالضغط عليها يظهر له خيار إيقاف التنبيهات القادمة من المجموعة مثلاً.

وقال فيسبوك أن هناك تحديثات من هذا النوع قادمة لتجعل عملية التحكم بإعدادات الموقع أسهل للمستحدم. ويقتصر هذا التحديث على واجهة الموقع عن طريق المُتصفح فقط، ولا يُعرف إن كان سينتقل لاحقاً لتطبيقات الهواتف النقالة والحواسب اللوحية.

الفيسبوك يستحوذ على تطبيق كارما

أيضاً أعلن الموقع عن إستخواذه على تطبيق كارما لإرسال الهدايا، وقال أحد مؤسسي التطبيق أن التطبيق وخدمة إرسال الهدايا لن تتوقف، ولن يكون حالها كحال خدمة لايت بوكس لمشاركة الصور التي استحوذ عليها فيسبوك مؤخراً وأوقف تطوير الخدمة بشكل كامل، وأضاف بأن موقع فيسبوك استحوذ على فريق عمل التطبيق إضافة للتطبيق نفسه، وأنهم متحمسون جداً لخوض هذه التجربة مع فريق عمل فيسبوك.

كارما هو تطبيق لمتجر إلكتروني يستطيع من خلاله المستخدم شراء الهدايا وإرسالها لإصدقائه، ومتواجد على متجر تطبيقات آبل وأندرويد، واستحوذت عليه شركة Offerpal Media قبل فترة بعدما وصلت عائداته إلى أكثر من 100 مليون دولار.

يحاول فيسبوك من خلال عمليات الاستحواذ التي قام بها مؤخراً، والتي كانت تتعلق بشكل كبير بتطبيقات أجهزة الهواتف الجوالة والحواسب اللوحية، على رفع عائداته القادمة عن طريق هذه الأجهزة والتي تعتبر ضعيفة إلى حد ما.

التحكم بالتنبيهات وشراء تطبيق كارما..جديد الفيسبوك

مقالات ذات صلة

اضف رد