فواصل

تعرف علي لوحة تحكم ووردبريس وأحترفها ( روابط )

في الدرس السابق قمنا بالتعرف على القائمتين تدوينات ووسائط في لوحة التحكم وقد كانت تدوينة من أروع ما قمت بكتابته بفضل الله.

أما في هذا الدرس فسوف نكمل شرح سكربت التدوين الشهير ووردبريس, وفي هذا الدرس سنتعرف على قائمة روابط في درس ممتع بإذن الله.

بعض الصور تم تصغيرها, تستطيع تكبيرها عبر الضغط عليه

روابط: وتحتوي هذه القائمة على ثلاثة صفحات هي :

  • كافة الروابط
  • أضف جديد
  • تصنيفات الروابط

وتستخدم هذه القائمة في العادة للإشارة إلى مواقع صديقة أو ما شابه ذلك

كافة الروابط : وهذه الصفحة لمشاهدة جميع الروابط التي قمت أنت بإضافتها عبر صفحة أضف جديد وما دام أنك لأول مرة تقوم بالدخول إليه فستجد موقع عرب ووردبريس مضافاً إجباريا لكونه المعرب الرسمي لسكربت ووردبريس.

وتستطيع تحرير أو حذف الروابط المضافة عبر الإشارة إليها لتظهر الخيارات لك

فتحريره ينقلك لصفحة أضف جديد

ولكن معبأة ببيانات الرابط الذي تريد تحريره لتقوم بتعديل بيانات الرابط

ومن ثم قم بحفظ التغييرات عليه (شرح صفحة أضف جديد في الأسفل فلا تستعجل !).

أضف جديد: وهي لإضافة رابط جديد لمجموعة الروابط الموجودة لديك, إضافة إلى كونها الصفحة التي تظهر عندما تريد التعديل على أحد الروابط في صفحة روابط.

سنقوم الآن بشرح كل حقل حتى نستطيع فهم هذه الصفحة جيداً.

1- الاسم: وهو اسم الموقع الذي ستضيفه, والذي سيظهر عندما تقوم بإدراجه في القائمة الجانبية للقالب.

2-العنوان(URL): رابط الموقع, والذي عند الضغط عليه ينقلك إلى ذلك الموقع.

3- وصف: جملة مختصرة عن ذلك الموقع أو الشيء الذي أشتهر به, ولديك الإمكانية على إخفائه أو إظهاره.

4- تصنيفات: المجموعة التي ينتمي هذا الرابط إليها, وكما ستشاهد في الصورة فقد قمت بعمل تنصيف جديد من خلال الخيار أضف تصنيف جديد حتى يناسب المجموعة الخاصة بالرابط, وتستطيع إظهار مجموعة واحدة أو جميعها من خلال القوائم الجانبية.

5- أين يفتح الرابط: وهي طريقة فتح ذلك الرابط, مثلاً في صفحة جديدة أو في نفس الصفحة(وأنصح في صفحة جديدة, لأن في نفس الصفحة يجعل الزائر يرحل عن مدونتك).

6- علاقة الرابط (XFN): أي علاقتك بذلك الموقع أو صاحب الموقع, مثلاً هل هو موقع أخر لك أو مدى صداقتك مع صاحب الموقع, إلى أخر قائمة الأسئلة(ولا أظن أن لها فائدة في هذا المكان).

7- متقدم: وهي خيارات إضافية لكي تجمع البيانات المفيدة حول هذا الرابط, مثل رابط الخلاصة أو ملاحظاتك على الموقع أو صورة له مثل صورة الشعار.

8- حفظ: لحفظ الرابط , وتستطيع جعله سرياً , أي لا يمكن مشاهدة الرابط إلا من خلال صفحة روابط الموجودة في لوحة التحكم , ولمن رتبتهم محرر أو مدير (سنتعرف على هذه الرتب في الدرس القادم بإذن الله) , الآن أضغط على أضف رابط لننتهى من إضافة هذا الرابط.

وهذا شكل الرابط بعد إتاحة عرض جميع البيانات الخاصة به

3- تصنيفات الروابط : وهو يقوم بعرض جميع مجموعات(تصنيفات) الروابط, لتستطيع تحريرها أو لكي تقوم بإضافة مجموعة(تصنيف) جديدة لها

إلى اللقاء بأذن الله فى الدرس القادم

مقالات ذات صلة

اضف رد