فواصل

آى او إس – أندرويد – أيفون 4إس أم جلاكسى

بعد صدور Ice cream sandwich آيس كريم الساندويتش وجالكسي نكسس Galaxy Nexus, بدأت صيغة المقارنة والخيارات المتاحة بين الآي او اس Ios والأندرويد Android وبين الآيفون فور اس Iphone4s وبين الجالكسي نكسس Galaxy Nexus.

وهنا سنتطرق للنقلة التي حصلت بين الجهازين منذ صدور أول اصدارتهما الى الآن:

بالنظر الى الصورة في الأعلى يتجلى النقلة القوية والملحوظة في الأندرويد والتي تشعرك أحيانا بأنهما نظامين تشغيلين مختلفين تماماً. وفي نفس الوقت يفخر مستخدمي الهواتف النقالة عندما يروا الى اين وصلت انظمة التشغيل في الهواتف.

فقد نرى الاختلاف الجذري والكلي في واجهة المستخدم وفي الصفحة الرئيسية, وحتى الاطار السفلي واختصار القوائم وكيف كانت تبدو وكيف صارت.

وبالجهة الأخرى نرى آيفون و آي أو اس. فمن ظهوره عام 2007, فرض الايفون سيطرته على الأجهزة الكفية الذكيه وحقق أرباح ومبيعات فلكيه.

ولكنه مازال على نفس واجهة المستخدم ومازال التطور فيه بطيء الى حد أن معظم المزايا التي تم طرحها مازالت قديمة مقارنة مع أنظمة التشغيل القديمة. وما ميز الآيفون في السنتين الأخيرتين هو تجديد شكل الجهاز الخارجي وتطوير الهاردوير.

بعيداً عن التعصب, لكل شخص ذوق ولكل واحد رأيه في اختياره للأجهزة أو انظمة التشغيل. ولكن من خلال ما نرى من تطور تستطيع بسهولة تمييز لمن سيكون المستقبل.

مقالات ذات صلة

اضف رد