فواصل

أرباح سامسونج وخسائر اتش تى سى بداية 2012

انخفاض أرباح اتش تى سى فى للربع الأول من 2012

فى تقريرها المالى غير المدقق للربع الأول من العام 2012، أعلنت شركة اتش تى سى HTC إنخفاض العائدات الإجمالية بنسبة كبيرة بلغت 34.9 % مقارنة بنفس الفترة للعام 2011.

حيث كانت العائدات لنفس الفترة في عام 2011 حوالي 3.5 مليار دولار وانخفضت هذا العام إلى 2.3 مليار دولار.

ويمثل شهر يناير الأكثر حدة في إنخفاض العوائد حيث انخفضت من 1.2 مليار دولار عام 2011 إلى 565 مليون دولار عام 2012 مما يعني إنخفاض بأكثر من 50 %.

وتبرز المخاوف بشكل أكبر في إنخفاض هامش ربح الشركة ما عدا العوائد التي انخفضت بنسبة 35% . وينخفض الدخل الصافي للشركة بعد تنزيل الضرائب منه بنسبة 70 % للربع الأول من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة في العام السابق.

وتأمل الشركة من سلسلة HTC One من الهواتف المحمولة الذكية الجديدة أن تعيد لها الربحية.

أرباح سامسونج تتخطى 5 مليار دولار

من جهة أخرى أعلنت شركة سامسونج للالكترونيات عن تحقيق أرباح فصلية قياسية بلغت 5.15 مليار دولار بدعم من زيادة هائلة في مبيعات هواتفها الذكية وجهاز جالاكسي نوت.

أرباح سامسونج وخسائر اتش تى سى بداية 2012

أرباح سامسونج وخسائر اتش تى سى بداية 2012

وبلغت مبيعات جالاكسي نوت أكثر من خمسة ملايين وحدة منذ طرحه في الاسواق في أكتوبر تشرين الاول وحقق ايرادات كبيرة لسامسونج، وهو هاتف محمول وكمبيوتر لوحي مصغر بشاشة تبلغ نصف حجم شاشة اي باد.

وكانت سامسونج قد وصلت الى قمة مصنعي الهواتف الذكية على مستوى العالم في العام الماضي بحصدها نحو 20 في المئة من السوق مقارنة بثلاثة في المئة فقط في 2009.

وبلغت الارباح التشغيلية لسامسونج في الفترة من يناير كانون الثاني الى مارس اذار 5.8 تريليون وون، وهو ضعفي مستوى الارباح تقريبا قبل عام ويزيد عن متوسط توقعات محللين البالغة بلغ خمسة تريليونات وون.

وتتجاوز أيضا الارباح القياسية في الربع السابق البالغة 5.3 تريليون وون وبلغت الايرادات 45 تريليونا.

وأعلنت ساسمونج وهي أكبر شركة للتكنولوجيا في اسيا من حيث القيمة السوقية وتبلغ قيمتها نحو 191 مليار دولار عن تقديراتها لنتائجها في الفترة من يناير الى مارس يوم الجمعة قبل اعلان النتائج الفصلية التفصيلية يوم 27 أبريل نيسان.

ومن المتوقع أن تحتدم المنافسة بين سامسونج وأبل هذا الربع مع الاطلاق المتوقع للنسخة المحدثة من هاتفها الذكي الرئيسي جالاكسي اس في حين ستطلق أبل الجيل التالي من أي فون.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. سامسونج تستهدف جمهور النساء بألوان جلاكسى الجديدة
    9 أبريل, 2012 في 2:04 م - Reply

    [...] تخطت 5 مليار دولار, تُعلن سامسونج اليوم عن رغبتها في ملاحقة النساء مع [...]

اضف رد