فواصل

استحواذ زينغا على OMGPOP المطورة للعبة Draw Something

أعلنت بالأمس شركة زينغا Zynga صاحبة أشهر لعبة على الفيسبوك FarmVille عن صفقة استحواذها على OMGPOP  المطورة للعبة Draw Something بمبلغ يربو على 200 مليون دولار أمريكي.

استحواذ زينغا على OMGPOP المطورة للعبة Draw Something

استحواذ زينغا على OMGPOP المطورة للعبة Draw Something

لعبة Draw Something كانت سبب هذا الاستحواذ والتي لاقت الكثير من الإعجاب وكانت أكثر الألعاب تحميلاً بمتجر أبل في 84 دولة فقبل شهر من الآن لم تكن إلا قلة من الناس قد سمعت بشركة OMGPOP.

لكن خلال شهر واحد حققت لعبة Draw Something شهرة واسعة على منصتي أندرويد وiOS جعلت منها اللعبة رقم واحد في متجري التطبيقات لكلتا المنصتين ضمن عدد من التصنيفات، ولقد بلغ عدد الرسمات التي تمت رفعها في اللعبه أكثر من مليار رسمة.

وتقوم فكرة اللعبة على قيام اللاعب برسم شكل معين على الشاشة بحيث يستطيع اللاعب على الطرف الآخر مشاهدة الرسم ويتوجب عليه تحديد الشكل المرسوم بمساعدة مجموعة مبعثرة من الحروف التي تشكل الإسم الحقيقي للشكل الذي تم رسمه. ويستطيع المستخدم اللعب مع الأصدقاء على الفيسبوك أو يستطيع التطبيق اختيار شخص للعب بشكل عشوائي من مستخدمي التطبيق.

ولا تزال اللعبة حتى الآن تحقق أرقام كبيره ففى أول يوم للعبه تم رسم 3 رسمات كل ثانية، أما بالأمس بلغ عدد الرسمات كل ثانية 3000 رسمة..رقم يؤكد استمرار نجاح اللعبة.

ويُذكر بأن شركة OMGPOP كانت قد تأسست في نيويورك في العام 2006 وأصدرت حوالي 35 لعبة اجتماعية “شملتهم أيضا صفقة الاستحواذ”، إلا أن لعبتها الأخيرة التي تم تحميلها أكثر من 35 مليون مرة جعلت شهرة الشركة ترتفع بشكل صاروخي ولم تفوت Zynga  أحد كُبرى شركات الألعاب على الإنترنت فرصة ضم الشركة إليها.

وقالت OMGPOP بأن الانضمام إلى Zynga سيسمح لها بتطوير اللعبة وإضافة الميزات الجديدة مثل الدردشة ومعرض الصور وغير ذلك.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. احصائيات لعبة Draw Something بعد استحواذ زينغا
    7 أبريل, 2012 في 1:39 م - Reply

    [...] تمكنت لعبة Draw Something من استمرارها بالنجاح وذلك بعد استحواذ شركة زينغا على شركة OMGPOP المطورة للعبة بمبلغ قدر بحوالي 180 مليون دولار الشهر [...]

اضف رد