فواصل

استحواذ قريب من مايكروسوفت لياهو

عادت الأخبار مرة أخرى لتؤكد خبر استحواذ شركة مايكروسوفت على  ياهو  وذلك حسب تقارير نقلتها وكالة “رويترز”.  حيث تعود  مايكروسوفت للمحاولة الثانية هذه الأيام في مزاد للاستحواذ على ياهو مع مجموعة من الشركات من ضمنها شركة علي باب الصينية و شركة الاستثمار الروسية DTS.

وقال مصدر رفض الكشف عن اسمه لوكالة الأنباء أن مايكروسوفت بصدد دراسة جدوى التقدم بعرض لشراء “ياهو”، وأنها قد تدخل شريكا معها لإتمام هذه الخطوة.

ويبدو أن المستثمرين في شركة “ياهو” قد رحبوا بهذه الأنباء، الأمر الذي عزز من قيمة سهم الشركة بقرابة 10% لتصل قيمته إلى 15.92 دولارا.

لكن مايكروسوفت لا تبدو وحيدة في تفكيرها بالاستحواذ على “ياهو”، إذ أن شركة “علي بابا” – وهي شركة تزويد خدمات صينية إضافة إلى عدد من الشركات الاستثمارية أبدت اهتمامها بشركة “ياهو”.

جدير بالذكر، أن مايكروسوفت كانت قد تقدمت بعرض للاستحواذ على الشركة في العام 2008. واعتقد بأن ياهو سيكون سعر بيعها أقل بكثير من عرض مايكروسوفت السابق والذي وصل الى 40 مليار دولار تقريبا.

فقيمة ياهو الأن لا تتجاوز 20 مليار دولار و من غير المنطقي ان يتم الاستحواذ عليها بنفس العرض السابق المقدم من مايكروسوفت.

مقالات ذات صلة

اضف رد