فواصل

اعلان عالى الصوت

الاعلان اليوم اصبح من اساسيات الخطة التسويقية لأى منشأة سواء كبيرة او صغيرة، وبدون شك التصميم هو ما يبعث القوه فى الإعلان ، كما أصبح من المهم للشركة أن يكون لها حملة إعلانية فعالة.

 

الغرض من الحملة الإعلانية هو جذب عملاء جدد و مشترين و المحافظه على الزبائن القدامى. أهميه الاعلان الفعال تتأكد هذه الايام ، مع زياده الوعى و الحذر لدى العملاء عند شراء أى منتج. هذا السبب يؤكد أن الإعلان  يجب أن يكون فعالا.

 

- والآتى المبادئ التى تجعل الاعلان فعالا. لكن يجب ملاحظه أن هناك أنواع مختلفة من الإعلانات ، و هذا يعنى أنه ليست كل من هذه النصائح تنطبق على كل أنواع الإعلان.

 

 

خصائص الإعلان الفعال:

1. يشد الجمهور 

الإعلان الجيد يجب أن يجذب الجمهور على الفور. من المهم جدا أن يتمكن إعلانك من انتزاع نظرات شخص لمدة ثانية على الأقل , و أن يدفع الناس لالقاء نظرة ثانية بدلا من الانتقال ببساطة للنظر لشىء آخر.

 

2. يكون ذكيا وجميلا 

أنا أعلم أنك ربما سمعت هذا الكلام في كل مكان ، ولكنه كلام صحيح جدا. من المهم جدا أن تكون حملة إعلانية ذكيه توصلك لجمهورك المستهدف.

 

أى إعلان يجذب الناس ، ويمثل العلامة التجارية بطريقة إيجابية. فكر في الامر. إذا رأيت إعلانا ذكيا ، بالتأكيد سترغب في معرفة المزيد. بالتأكيد يمثل الإعلان الذكى منشاه ذكية.

 

3. يتكلم بصوت عال

إذا تحدثت بصوت عالى ، سيسمعك المزيد من الأشخاص ، أليس كذلك؟ حسنا ، هذا المفهوم ينطبق تماما على الإعلانات. أنت تريد إعلانك أن يقول شيئا ، وتريد أن يُسمع.

 

الصوت العالى  للإعلان ليس مجرد إعلان ضخم ، ليس مجرد حجم كبير. يمكن تحقيق ذلك بالعديد من الطرق ، ولكن يجب أن تأخذ في الاعتبار أن أعلى صوتا لا يعني الضخامه و الحجم الكبير.

 

4. لا يجعل العملاء يفكرون (كثيرا)

واحدة من المبادئ الهامه ، وخصوصا في تصميم مواقع الإنترنت ، ان لا تجعل الناس يفكرون. انت بحاجة لتوصيل الرسالة بطريقة ذكية ، لا تجعل الناس يفكرون كثيرا. ينبغي للفرد أن يفهم ما يقوله الإعلان بمجرد النظر اليه.الإعلان الذكي لا يجعلك تفكر كثيرا.

 

5.خاطفه للنظر لكن لها معنى:

اختيار اللون هو جانب مهم جدا من الإعلانات.وتريد ايضا ان تتعامل الألوان مع المعنى الذى تبعثه العلامة التجارية. الألوان بحاجة إلى التناغم مع البيئة التي يجري فيها وضع الإعلان. إنها نداء إلى الأشخاص المستهدفين من خلال اللون ، ولكن لا تجعل الألوان تشتتهم.

 

أما بالنسبة للألوان التي يفضل استخدامها ، يعتمد على نوع الإعلان. إذا كنت ترغب فى إعلان لماده “ترفيهيه” ، عليك باستخدام مجموعه من الألوان الزاهية متناسقه مع بعضها.

 

إذا كان الإعلان أكثر جديه ، استخدم نظام ألوان أكثر بساطة. وبصرف النظر عن ذلك ، فإن الألوان تعتمد كليا على نوع المنشاه ، ونوع الإعلان.

 

6. ليكن إخباريا 

يجب على كل إعلان أن ينقل رسالة الى الجمهور. الإعلانات تمثل رساله بصريه تراها بمجرد النظر و من خلالها تتعرف على المنشأه و السلعه التى تعلن عنها.

 

7. بارزا و لا ينسى

أن يكون الإعلان فريدا و لا ينسى من المكونات الأساسية لإعلان جيد.  ينبغي أن يكون إعلانك فريدا أى مختلفا تماما عن إعلان أي شخص آخر. كن أصليا.

 

8. يعطي شعورا 

لكل شركة علامة تجارية لها المزاج  و النغمه الخاصة. انت بحاجة لاظهار ذلك فى الإعلان. وينبغي أن يكون الشخص قادرا على ان يعرف نغمه   ومزاج المنشأه من خلال النظر لأحد إعلاناتها.

 

9. يُظهر ولا يتكلم 

الإعلان الجيد هو الذي يُظهر بدلا من قول. كيف يمكن القيام بذلك؟ حاول استخدام وسيلة بصرية تمثل المفهوم بدلا من الكثير من الكلمات. هذا الإعلان يُفضل أكثر من غيره لأنه بسيط وسهل الفهم. مثال: الجمع بين عناصر البناء والقهوة ، تظهر لك أنهم يبنون مخازن جديدة للبن.

 

10. استخدام الفكاهة : استخدام المجاز

النكتة هي تقنية مفيدة لجذب الناس إلى الإعلان. الاستعارات يمكن أن تكون طريقة رائعة لاضافة الفكاهة. لكن إنتبه أن الفكاهه ليست دائما ملائمة ، وأحيانا لا تتناسب مع العلامة التجارية أو المنشاه .

 

 

فاصل قصير ونكمل مع كيفية عمل إعلان فعال، وضع الخطة المناسبة والميزانية الأصلح لاعلانك.

 

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. خطوات عمل إعلان ناجح
    9 يناير, 2012 في 3:18 م - Reply

    [...] : 1 views تناولنا فى المقال السابق اعلان عالى الصوت؟  أهم الصفات لنجاح أى اعلان وتقديمه الرسالة المرجوة [...]

اضف رد