فواصل

الأنا آفة المميزين

كن فى تفكيرك بأحلامك كالأرنب ولكن فى تحقيقها كن كالسلحفاة. فجميعنا نعرف قصة الارنب والسلحفاة ..

فحين كانت السلحفة تمشي ببطىء حتى تحقق النصر المنشود على الارنب المغرور .. كان الارنب نائما تحت ظل الشجرة يشخر ويحلم احلاما سعيدة عن انتصاره على السلحفاة البطيئة ..

- ولا اعلم هل كان لهذه القصة تأثيرا على قناعاتي ام لا فأنا لدي قناعة بأننا يجب ان نكون كالسلحفاة فهي:
  • بطيئة : جميع امورنا اذا ما اردنا ان نحققها ونقوم بها بصورة جيدة فعلينا أن نقوم بها بالتدريج وأن لايأخذنا الحماس المبدئي لأن نبذل اقصى جهدنا لها لتثبط همتنا بعد ذلك ونتعب ونتوقف عن اكمال الطريق كالارنب ..
  • مثابرة:  العزم والاصرار على تحقيق النصر والارادة قبل كل ذلك هي ماتميز الامور الناجحة عن غيرها .. فلاشئ سهل حتى ولو كنا نثق في قدراتنا وحتى لو كنا نملك الادوات التي تجعلنا قادرين على الوصول ولكن عدم وجود المثابرة كحال الارنب الكسول قد تجعلنا في المؤخرة وقد نتأخر عن تحقيق اهدافنا كثيرا ..
  • الايمان بقدراتنا ومواهبنا: أن نؤمن بقدراتنا ولو كانت بسيطة او حتى لو قام اخرون بالتشكيك بها .. من المصائب التي ابتلينا بها هي تأثرنا بكلام الخرين المحيطين حولنا سواء من الاهل او الاصدقاء او المجتمع .. – صعب – لاتستطيع – لاتقدر – لم يستطع احد ان يقوم بهذا – وهكذا ..

مازلت اتعلم من تلك القصص البسيطة التي كنا نقرأها ونسمعها من الاخرين .. وعلى قدر البساطة فيها على قدر غناها بالحكم التي تحملها .. ليس شرطا ان نتعلم من القصص والكتب الضخمة ولكننا نستطيع ان نتعلم من الامور البسيطة في حياتنا ..

هناك شيء يجذبني الى السلاحف ففي احد الايام قمت بشراء سلحفاة برية وقمت بوضعها في حمامي الخاص .. كنت كلما أراها اشعر بالسعادة والراحة .. لماذا لا اعلم !!

مقالات ذات صلة

اضف رد