فواصل

انهاء بعض خدماتها ونشر تحديثات جوجل بلس SMS

متابعة تحديثات قوقل بلس من خلال رسائل SMS

اذا كان هاتفك لا يتوفر فيه اتصال بالإنترنت، يمكنك متابعة ونشر تحديثات قوقل بلس من خلال رسائل SMS، هذا ما أعلنت عنه شركة جوجل حيث يمكن من خلال رسائل SMS نشر التحديث ووصول تنبيهات الى الهاتف والرد عليها مباشرة من رسائل الهاتف.

هذه التحديثات الجديدة من غوغل في 41 دولة حول العالم وتضم مجموعة الدول المفعلة لديهم هذه الخاصية بعض الدول العربية مثل الأردن، البحرين، الجزائر، العراق، الكويت، المغرب، المملكة العربية السعودية، مصر.

ولتفعيل الخاصية يمكن للمستخدم عليكم بزيارة هذه الصفحة، ثم إضافة رقم هاتفه الخليوي لتلقي الرسائل عليه. وبعدها يصل رمز للتفعيل يتم إدخاله في الموقع للبدء في تلقي الرسائل وتحديث الحالة عن طريق الهاتف مباشرة وبرسالة قصيرة.

كان موقع تويتر قد أتاح لمستخدمي بعض الدول حول العالم مثل أمريكا وكندا في البداية بتحديث حالاتهم و الرد على تحديثات حالات المستخدمين الآخرين.

- انهاء جوجل لبعض خدماتها

تنفيذاً لسياسة وقف الخدمات التى لم تنجح التى اتبعتها عملاق البحث جوجل منذ تسلم لاري بيج الإدارة التنفيذية للشركة، أعلنت غوغل عن إغلاق مجموعة من خدماتها التي لم تلق صدى واسع لدى جمهور المستخدمين..قائمة هذه الخدمات:

انهاء بعض خدمات غوغل

انهاء بعض خدمات غوغل

خدمة Google Related

وهي أداة لمساعدة المستخدم أثناء تصفح الويب على اكتشاف معلومات مفيدة ومثيرة للاهتمام تتعلق بالمحتويات التي يقوم بتصفحها، لكن الخدمة لم تشهد الإقبال الذي توقعته الشركة.

خدمة Google Sync

خدمة خاصة بهواتف بلاك بيري بدءاً من يونيو القادم، ونصحت المستخدمين الذين يريدون مزامنة حساب غوغل الخاص بهم مع هواتف بلاك بيري بالتحول إلى استخدام BlackBerry Internet Service أو Google Apps Connector وهي خدمات تسمح بمزامنة رسائل البريد الالكتروني والمفكرة وجهات الاتصال.

تطبيق الويب للهاتف

هذا التطبيق يسمح للمستخدمين بالدردشة عبر غوغل توك من الهواتف المحمولة، وقالت الشركة بأن المستخدمين يستطيعون الدردشة عبر الخدمة بواسطة تطبيق Google Talk لهواتف أندرويد أو عبر أي تطبيق دردشة يدعم بروتوكول XMPP على أي هاتف محمول.

ون باس One Pass

هي منصة للدفع الالكتروني خصصتها الشركة للمواقع الإخبارية لمساعدة الناشرين على بيع الاشتراكات للمستخدمين إلا أنها لم تحظ بالاهتمام الكافي.

خدمة البحث

للبحث في أرشيف براءات الاختراع المسجلة في الولايات المتحدة، وتم ضم الخدمة الآن صفحة البحث الرئيسية في موقع غوغل.

نسخة لينوكس من تطبيق بيكاسا

لعرض الصور ومزامنتها مع خدمة بيكاسا على الانترنت. كانت الشركة قد طرحت نسخة لينوكس من التطبيق في العام 2006 لكنها قررت الآن إيقاف تحديث الخدمة.

تطبيق رفع ألبومات بيكاسا لنظام ماك

وأيضا إضافة بيكاسا لتطبيق iPhoto حيث أصبح بإمكان المستخدمين الآن الاستعاضة عنهما بتحميل النسخة رقم 3.9 من بيكاسا لماك.

مقالات ذات صلة

اضف رد