فواصل

تدريب وتأهيل موظفى الخطوط الأمامية

كم من المرات عوملنا فيها بشكل سيىء من قبل جرسون المطعم، مسؤول الصيانة، البائع، أو موظف الاستقبال..وغيرهم الكثير…

إن النتيجة النهائية لمثل هذه التجارب هى عادة عدم العودة الى ذلك المحل أو الشركة مرة أخرى وعدم التوصية بها لأى شخص نتيجة لسوء خدماتها وفقاً لتجربتنا الخاصة أليس كذلك؟.
الموظفون الوقحون والضعيفوا التدريب يكلفون الشركات الملايين كل سنة فى خسارة الزبائن المحتملين وتشويه صورة الشركة. بينما تربح الشركات التى تتخذ الإجراءات الفعالة لضمان أن موظفيهم قد تلقوا التدريب اللازم لخدمة وتقدير الزبائن وتعلموا فن معاملتهم.

 

  • أنت تستطيع كسب دخل مدهش ببدء خدمة تدريبية لتزويد الشركات والمنظمات والجمعيات ببرامج تدريب خدمات العملاء المختلفة والمصصمة خصيصا بما يتوافق مع متطلبات عملائك.

 

للبدء، عليك أن تقرر ما اذا كانت برامجك التدريبية ستركز على صناعة معينة، مثل تدريب جرسونات المطاعم، أو تقدم برنامج عام لتدريب موظفى الخطوط الأمامية فى قطاع الخدمات.
الخطوة القادمة هى أن تصمم وتنشر دليل لوصف البرنامج التدريبى والمواد التدريبية.

هذه الخطوة هامة جدا، البرنامج التدريبى يجب أن يصمم بطريقة تغطى كل القواعد فى خدمات الزبائن وتدريب وتقدير العميل ومرونة التعامل والمقدرة على التجاوب مع حاجات الزبون الفردية.

 

  • برامج التدريب تستطيع أن تنطلق من مواقع العملاء سواء فى مجموعة أو تدريب فردى.. شرط البدء بهذه الخدمة هى خبرتك فى خدمات الزبائن.

 

بينما هذا لا يعنى بأنك يجب أن تمتلك شهادة معينة، هو يعنى بأنك تملك الكثير من تجربة خدمات الزبائن، وفن التعامل. أو عليك إستئجار الكوادر الم}هلة لتقديم برامجك فى صورة محترفة…

مقالات ذات صلة

اضف رد