فواصل

تصميم رائع لبطل خارق بألوان متوهجة

تصميم بسيط ولكنه جذاب لكل عشاق الأبطال الخارقين super heroes اليكم هذا التصميم الجذاب الذى يمكنك من خلال تصميم بطلك الخاص بك بدون تعب أو مجهود كبير ….

يمكنك تحميل ملفات التصميم التى ستحتاجها فى هذا الدرس من هنــــا

 

الخطوة الأولى :

قم بفتح ملف illus.psd من الملف المرفق مع الدرس… سترى أنه لديك 3 طبقات ‘linework’, ‘ground’, و ‘figure’. قم بإخفاء طبقة ground.

الخطوة الثانية :

ابدأ بصنع طبقة جديدة واملأها باللون الأسود. وقم بنقل طبقة الخلفية الجديدة هذه خلف بقية الطبقات السابقة.

الخطوة الثالثة :

سنبدأ التلوين بواسطة تطبيق فلتر Gradient Map باللونين الأسود والأحمر لطبقة figure .

ويمكنك عمل هذا بواسطة التالى :

من قائمة Layer اختر New Adjustment Layer ثم اختر Gradient map . قم باضافة clipping mask للتدرج السابق بواسطة نقر مفاتيح Ctrl + Alt + G

 الخطوة الرابعة :

ويمكننا الآن اضافة المزيد من الوهج والتأثيرات المختلفة على الخلفية السوداء لإبراز نقاط معينة فى رداء البطل الخارق.

قم باختيار طبقة linework ، ثم اذهب إلى زر Add a Layer Style فى نهاية لوحة الطبقات ، واختر من خلال هذه الاعدادات التالى :Color Overlay و Outer  .Glow

قم بالتعديل فى هذه الاعدادات وضبط قيمها حتى تحصل على النتيجة المرجوة.

الخطوة الخامسة :

قم بإضافة قناع لطبقة linework . وقم بإستخدام فرشاة ناعمة باللون الأسود كلون اساسى والأبيض كلون خلفى ، وذلك لتبدأ رحلة ازالة الأجزاء المتوهجة التى لا تريدها. ويمكنك التحكم من مدى عمق تأثير الفرشاة من خلال اعدادات الفرشاة opacity وFlow .

الخطوة السادسة :

قم بنسخ طبقة linework  بواسطة Ctrl + J عدة مرات وكرر الخطوات الرابعة والخامسة للحصول على نفس التأثير السابق كما هو موضح فى الصورة السابقة.

الخطوة السابعة :

والآن علينا ضبط مدى لمعان رداء البطل الخارق بواسطة اضافة عدد من التأثيرات فى عدة مناطق . نبدأ بتطبيق highlights بواسطة اما استخدام الفرش المضيئة المختلفة أو يمكنك اضافة Inner Glow Layer Style فى طبقة figure ؛ كما هو موضح بالصورة التالية…

 

الخطوة الثامنة:

قم بإنشاء طبقة Levels adjustment أعلى طبقة figure ، ثم قم بتطبيق Clipping Mask على الطبقة.

اضبط مستوى اللون الأبيض عند 150. واستخدم Layer Mask لتبدأ فى ازاالة مناطق محددة من هذه Levels adjustment كما هو موضح. وهذا بدوره سيخلق مزيد من الحس الدرامى للتصميم.

 

 

الخطوة التاسعة :

ولأن التصميم يدور حول بطل خارق وهو يتحرك وليس ساكن ؛ لذا علينا اضافة بعض الحركة. استخدم أداة Marquee أو أداة Pen لرسم بعض الخطوط الأفقية كما ترى فى الصورة التالية.

الخطوة العاشرة :

بإستخدام عدد من ستايلات الطبقات المتنوعة وتأثيراتها ، بما فيها Color Overlays و Inner و Outer Glows ؛ لتجميل وتحسين تلك الخطوط ستحصل على شكل رائع. وكما فعلنا سابقا استخدم الأقنعة والفرش لتطبيق التأثيرات والاضافات التى تضفى مزيد من الجمال والواقعية على التصميم.

 

الخطوة الحادية عشر :

كرر الخطوات رقم 9 و 10 ، وهذا بدوره سيخلق مزيد من العمق على تأثيرات الاضاءة واالوان فى التصميم. استمر فى تكرار هاتين الخطوتين حتى تحصل على نتيجة مرضية.

 

الخطوة الثانية عشر :

ولإضافة مزيد من الديناميكية والحركة للتصميم ….

أولا : سوف نضيف طبقة خلفية بسيطة background . ثم اذهب إلى قائمة Filter واختر Noise ثم  Add Noise . واضبطها عند 20 %. انقر فوق زر   Gaussian وقم بتنشيط Monochromatic .

الآن انقر على مفاتيح Ctrl + L لفتح نافذة اعدادات المستويات Levels dialog وقم بضبط القيم كالتالى : 0 – 0.4 – 180 . اضف مزيد من Noise  والمستويات Levels  على لنفس الطبقة حتى تحصل علىى نتيجة مقاربة لما تراه فى الصورة التالية .

الخطوة الثالثة عشر :

قم بنسخ طبقة Noise  وسمها noise copy واضبط نمط مزج هذه النسخة blending mode عند Lighten .

ثم اذهب إلى قائمة Filter واختر Blur ثم Motion Blur . اضبط الزاوية عند 0 والمسافة عند 30 بكسيل. افتح نافذة المستويات مرة أخرى Ctrl + L  واضبط القيم كالتالى : 0  – 8  90 .

 

الخطوة الرابعة عشر :

سنضيف الأن مزيد من اللون لمنتصف التصميم . اضهب إلى قائمة Layer واختر New Fill Layer ثم Gradient ، ثم اختر منها Radial style .

وقم بوضع هذه الطبقة بين طبقة noise  وطبقة figure  وطبقات الحركة الأخرى.

قم باضافة عدد من طبقات Gradient Map adjustment.

الخطوة الخامسة عشر :

الآن قم بإظهار طبقة ground ؛ وكرر الخطوات السابقة للحصول على نفس سطوع الألوان وانسيابية الحركة.

الخطوة السادسة عشر :

يمكنك الآن اضافة بعض اللمسات الجمالية البسيطة كألوان قوس قزح ( بواسطة اضافة مزيد من الطبقات واعدادات الألوان واستخدام طبقات التدرج اللونى المتعددة).

 
 

مقالات ذات صلة

اضف رد