فواصل

تعديل فى ميل صورة

أعتقد ان التعديل فى ميل أى صورة شىء لطيف ومستحب من كثير من الناس !!!.وذلك بإستخدام عزيزنا الفوتوشوب نستطيع تعديل أى صورة ، ومن المعروف أن أجهزة تعديل ميل الصورة مكلفة جدا !!!!!!! ولذا بالاستعانة بصديقنا السحرى وبخطوات بسيطة جدا سنقوم بهذه العملية المكلفة بأيدينا وبدون الاستعانة بأية أجهزة فقط برنامج الفوتوشوب!؟؟

لنبدأ…..!

الخطوة الأولى:

هذه هى الصورة التى اختارتها جسرِ لندن الرائع ستلاحظ مدى ميلان اللقطة .

تعديل فى ميل صورة

تعديل فى ميل صورة

الخطوة الثانية:

بمجرد فتح الصورة اضغط على زر الحرف (Q) وذلك لتعديل الصورة للتَحرير في نمطِ القناعِ السريع. اختر أداة Gradient Tool (G) وتأكد من أن الصورة فى المقدمة وليست خلفية وأن تكون باللونين الأسود والأبيض. الآن اختر نوع الميلان كميل منعكس (Reflected Gradient ) واختر المنطقة التى تريد البدء منها . ثم اسحب الميل الخاص بك وبضغطة بسيطة سيتضح التأثير. كل ما هو داخل دائرة الميل الحمراء ما سيكون بؤرة التركيز. وكل ما هو خارجها سيكون مشوش. فقط تأكد أنك توقفت عند حدود ما تريده بالفعل. عندما نقوم بتطبيق هذه الخطوة ستلاحظ كما لو ان العدسة مركز على هذه البؤرة بالتحديد ، والآن سنمى باقى الوقت فى ضبط هذه النتيجة لأعلى درجة.

تعديل فى ميل صورة

تعديل فى ميل صورة

الخطوة الثالثة:

مكان ما تريد اختياره بؤرتك اضغط (Q) ثانية للخروج من نمط Quick Mask Mode والعودة إلى نمط Standard Mode

الميل الأحمر سَيَتحوّلُ الآن إلى منطقة إختيارِ.

تعديل فى ميل صورة

تعديل فى ميل صورة

 الخطوة الرابعة:

والآن بعد حصولنا على منطقة الاختيار الخاصة بنا نذهب إلى قائمة Filter > Blur > Lens Blur

يمكنك التلاعب بالمنطقة المحيطة ولكن يفضل الا تقوم بذلك . اضغط OK حين انتهائك ثم انقر على CTRL + D وذلك للخروج من الاختيار.

تعديل فى ميل صورة

تعديل فى ميل صورة

الخطوة الخامسة:

والآن البؤرة قد حددت حان الوقت لتطبيق بعض التعديلات . اذهب إلى قائمة : Image > Adjustments سوف نلعب بمجموعة من التعديلات وهى: Hue/Saturation, Brightness/Contrast, Curves , Exposure.

قم بإدخال القيم التالية كما هو موضح فى الصورة:

تعديل فى ميل صورة

تعديل فى ميل صورة

الخاتمة:

وهذه هى النتيجة التىا حصلنا عليها !!!! اذهب الآن والعب بطبقات التعديلات لخلق ابداعك الخاص بك لقد عدلت خاصتى لتكون اسهل قليلا على العيون .

اتمنى ان تكون استمتعت بهذه التجربة وتذكر انه يمكنك استخدام هذا التأثير على كل صورة تقريبا !!!

تعديل فى ميل صورة

تعديل فى ميل صورة

مقالات ذات صلة

اضف رد