فواصل

تفعيل الترجمة الآلية لرسائل الجيميل من جوجل

بالأمس كشفت جوجل عن تفعيل ميزاتها التجريبية السابقة لجميع مستخدمي خدمة البريد الالكتروني الشهيرة جيميل، حيث كانت هذه الميزات سابقاً فقط لمن يرغب تفعيلها ضمن الإعدادات اما الآن فقد أعلنت الشركة عن اطلاقها لكل المستخدمين، أهم هذ المزايا:

تفعيل خاصية الترجمة الآلية ضمن رسائل جيميل

الميزة الجديدة الأولى فعند وصول رسالة إلى المستخدم بلغة تختلف عن لغته الأصلية سيظهر له خيار في أعلى الرسالة يسمح بترجمتها فوراً إلى لغة المستخدم دون مغادرة الصفحة.

يستطيع المستخدم تعطيل خيار الترجمة للغات معينة بسهولة إن كان قادراً على فهمها بحيث لا يظهر له خيار الترجمة لتلك اللغات مرة أخرى.

تعديل عنوان صفحة بريد جيميل

أصبح من الأسهل على المستخدم معرفة عدد الرسائل الجديدة الواردة بمجرد إلقاء نظرة على عنوان الصفحة الظاهر في التبويب الخاص بها ضمن المتصفح دون الحاجة للضغط فعلياً على التبويب.

فى السابق كان العنوان يظهر بالشكل التالي Gmail – Inbox (20) – [email protected] أما الآن فتم تعديل العنوان إلى Inbox (20) – [email protected] – Gmail وبالتالي أصبح من الأسهل رؤية عدد الرسائل في حال وجود العديد من التبويبات المفتوحة.

ميزة Smart Mute

هذه الميزة تسمح للمستخدم باختيار التحويل التلقائي لرسائل المحادثات إلى الأرشيف بحيث يتوقف المستخدم عن تلقيها في صندوقه الرئيسي.

قامت الشركة أيضاً بإلغاء بعض الميزات التجريبية مثل Mail Goggles و Mouse Gestures و Inbox Preview وغيرها، بالإضافة إلى الميزات الجديدة التي قامت بتفعيلها.

تفعيل الترجمة الآلية لرسائل الجيميل من جوجل

مقالات ذات صلة

اضف رد