فواصل

جوجل بلس..دردشة الفيديو على الهواء وغير محدودة

فى تحديث جديد لشبكتها الاجتماعية جوجل بلس، أعلنت جوجل عن خروج خدمة بث الفيديو على الهواء Hangouts on Air من المرحلة التجريبية بيتا وإتاحتها لجميع مستخدمي شبكتها الاجتماعية، والتى قد تحتاج إلى عدة أسابيع ليتم تفعيلها.

ومنذ انطلاق الشبكة الاجتماعية جوجل بلس توفرت بها خدمة دردشة الفيديو Hangouts لكنها كانت محدودة بتسعة مشاركين فقط.

هذه الخدمة التى تسمح للمستخدم بإنشاء دردشة جماعية عبر الفيديو، عمل جوجل على تطويرها عبر السماح للمستخدم بالبث المباشر عبر كاميرا الويب الخاصة به لعدد غير محدود من المستخدمين وهي ما أطلقت عليها الشركة إسم Hangouts on Air لكن هذه الخدمة بقيت محصورة بمجموعة ضيقة من المستخدمين قبل أن توفرها غوغل للعموم.

بشكل أساسي تُعتبر الخدمة مشابهة من حيث الوظائف الأساسية لخدمات البث المباشر المنافسة عبر الانترنت مثل Ustream وLivestream وJustin.tv إلا أن خدمة غوغل تقدم مزيداً من المزايا:

  • السماح للمستخدم بمشاركة ما يظهر على شاشة حاسبه مع بقية المستخدمين.
  • يمكن للمستخدم تسجيل الجلسة ورفعها تلقائياً إلى قناة يوتيوب الخاصة به أو عرضها بشكل مُسجّل للمستخدمين الآخرين على غوغل بلس بحيث يمكن متابعة مناقشتها ضمن صفحات الموقع.

- يحتاج المستخدم إلى تفعيل دردشة الفيديو على الهواء Hangouts on Air من ضمن إعدادات الخدمة، وعليه مراجعة الشروط الخاصة بالخدمة والموافقة عليها قبل المباشرة بالبث.

جوجل بلس..دردشة الفيديو على الهواء وغير محدودة

- شاهد هذا الفيديو لمعرفة المزيد عن الخدمة الجديدة من جوجل

مقالات ذات صلة

اضف رد