فواصل

جوجل بلس وعمرو دياب..هل تنجح الفكرة؟

هل تلجأ جوجل لمشاهير العالم للترويج لشبكتها الجديدة جوجل بلس؟

اعلان قوقل بكل بساطة..عمرو دياب يستخدم جوجل + يمكنك الانضمام الى +Google للاتصال بالأشخاص الذين يهمك أمرهم.

تفاصيل الاعلان

النجم عمرو دياب يتواصل مع جمهوره ومحبيه على +Google في دردشة فيديو جماعية Google+ Hangout.

موقع التواصل الاجتماعي +Google يستضيف عمرو دياب، أشهر نجوم الغناء العربي في دردشة حية على الإنترنت للمرة الأولى في الشرق الأوسط من كواليس حفله الكبير في دبي يوم 9 مارس 2012.

- الآن، لديك الفرصة لتشارك الفنان عمرو دياب، أشهر نجوم الغناء العربي في دردشة فيديو حية على الإنترنت رسمياً للمرة الأولى في الشرق الأوسط، في 9 مارس ، كل ما عليك عمله هو الأتي :

  • إذا لم لديك حساب على جوجل بلس عليك بإنشاء حساب وإضافة صفحة عمرو دياب إلى داوائرك
  • شارك هذا الخبر مع أصدقائك على جوجل بلس
  • أكمل نموذج المشاركة هنا http://amrdiab.net/diab/google

معدل استخدام قوقل بلس 3 دقائق فقط مقابل 7 ساعات للفيس بوك شهريا

هذه الخطوة جاءت من قوقل بعد أبحاث شركة comScore التى أظهرت أن جوجل بلس لم يتجاوز متوسط الوقت الذي يقضيه مستخدم شبكة جوجل بلس الثلاث دقائق في الشهر مقابل 7 ساعات لموقع الفيس بوك كما يظهر في الصورة.

Google+ هذا المشروع الذي لفت انتباه العديد والعديد من متابعي الأخبار وخاصةً التقنية منها والتي اعتبرها الكثير منافس كبير وشرس لموقع التواصل الإجتماعي الأكبر في العالم “فيس بوك ”.

فقد قامت جوجل بإضافة العديد من الخدمات الجديدة مثل خدمة المحادثة  Hangouts التي تدعم محادثات الفيديو لتصل لحدود 10 اشخاص في نفس الوقت على أمل أن يكون ذلك كافياً لإقناع  الناس لإستخدام هذه الشبكة.

وقد قال محلل الشبكات الإجتماعية Brian Solis في هذا النطاق أنه لا أحد منا يحتاج شبكة إجتماعية جديدة في الوقت الراهن وخاصةً بالنسبة للناس الذين يملكون حسابات على موقع الفيس بوك.

وفي المقابل رد برادلي هورويتز نائب رئيس منتجات جوجل أن شبكة جوجل بلس لا تقتصر فقط على التواصل الإجتماعي وإنما هي مجموعة متكاملة مع الخدمات المتعدده للشركة مثل الجيميل واليوتيوب ولكنه رفض رفضا تاما التعليق عن مقدار متوسط الوقت الذي يمضيه الناس في جوجل بلس .

وليست شركة comScore فقط من قامت بعمل إحصائية بسيطة ولكن شركات الألعاب أيضاً قامت بذلك إستنداً لموقع AppData.com مثل شركة Zynga التي تحمل قاعدة جماهيرية كبيرة بموقع الفيس بوك .

وبخاصةً لعبة Cityville التي تملك 46.8 مستخدم نشيط شهرياً  مقابل ركود تام لهذه الألعاب بموقع جوجل بلس ولكن رفضت الشركة الكشف عن أي أرقام هذا إضافةً إلى شركة إنتل كورب التي علقت بأن شبكة جوجل الجديدة خيبت امالهم ولم تكن كما كان متوقع أن تكون.

- الآن, كيف ترى هذه الخطوة من شركة جوجل؟ وهل تنجح الفكرة بزيادة مستخدمى شبكة جوجل الجديدة؟

مقالات ذات صلة

اضف رد