فواصل

جوجل تدافع ومايكروسوفت تهاجم بطريقة آبل

كل يوم خبر عن تقنية جديدة من شركة كُبرى وسريعا لا تتركها غريمتها كثيرا على القمة وتسارع بتقديم الأجدد ، وبالنهاية نحن جمهور المستخدمين الفائزون. لكن ما يحدث اليوم من هجوم مايكروسوفت على جوجل للأسف سيسىء لكلا الشركتين.

جوجل: مايكروسوفت تهاجمنى بقوانين لم يدعمها غيرها

بعد اتهام مايكروسوفت لقوقل بتجاوز إعدادات الحماية في متصفح الاكسبلورور من خلال تجاوز بروتوكول P3P ردت قوقل على مزاعم مايكروسوفت بأن ما قامت به لا يعتبر خرق لأي خصوصية وان ما تقوم به نظامي لأن من الاساس بروتوكول P3P لم يتم تطبيقه الا من الاكسبلورور ولم يتم تحديثه منذ عام 2007.

قوقل ترد على تهم مايكروسوفت بتجاوز اعدادات الحماية في الاكسبلورور

قوقل ترد على تهم مايكروسوفت بتجاوز اعدادات الحماية في الاكسبلورور

ولذلك قوقل وايضا الفيس بوك لا يدعمان هذا البروتوكول و الذي هو من اساس تهمه مايكروسوفت لقوقل ، أى ان هذا الادعاء وبكل بساطة باطل.

ما رأيكم فى تصرف مايكروسوفت من خلال استخدام بروتوكول قديم ولم يتم دعمه الا من مايكروسوفت لمحاولة الضغط على قوقل؟

 

فيديو مايكروسوفت لمهاجمة غوغل على طريقة أبل

دائما ما تهاجم أبل مايكروسوفت والأخيرة قلما ترد لأن ابل من وجهة نظرتها ليس المنافس الخطير، لكنها اليوم مستمرة بمهاجمة جوجل! قوقل نافست مايكروسوفت وتغلبت عليها سواء بمتصفحها كروم أو الجيميل والكثير من الخدمات وقريبا الويندوز.

لذلك تواصل مايكروسوفت حملتها على قوقل بعرض فيديو في قناتها الرسمية على اليوتيوب ( المضحك ان اليوتيوب تابع لقوقل ) ، الفيديو يعرض شخصية اسمها Googlighting و هي الشخصية التي تمثل قوقل وخدماتها.

في الفيديو نجد حوار بين موظفة تقوم بإجراء مقابلة شخصية مع قوقل وتطرح عليه اسئلة تتعلق بالخدمات التي يقدمها وهنا مايكروسوفت تركز على عيوب خدمات و تطبيقات قوقل مثل عدم ثبات على قوقل بسهولة إلغائها الخدمات ، الفيديو ينتهي بمقطع غنائي يقلل فيه المغني من خدمات قوقل.

الفيديو مضحك و طريقة التمثيل جميله ولكن هل كل ما ذكر صحيح عن قوقل؟ أترك الحكم لكم بعد مشاهدة الفيديو

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

اضف رد