فواصل

ريسرش ان موشن وراء حملة استيقظوا أمام متاجر آبل

فى اعلان مفاجىء وغريب أعلنت اليوم شركة ريسرش ان موشن RIM المنتجة لأجهزة البلاكبيري أنها من كانت وراء حملة استيقظوا Wake Up التى قام بها مجموعة من المتظاهرين قبل أكثر من أسبوع أمام متجر آبل في مدينة سيدني في أستراليا.

وقد قام متظاهرون بالوقوف خارج متجر ابل مرتدين الأسود وحاملين لافات سوداء كُتب عليها استيقظوا هاتفين بنفس العبارة، وكانت أصابع الاتهام قد وُجهت فى البداية الى شركة سامسونج وذلك بعد سلسلة من الاتهامات بين الشركتين:

  • سخرت سامسونغ سابقاً من هاتف آيفون في إعلان جهاز غالاكسي نوت التلفزيوني الذي تم بثه أواخر العام الماضي والذي يتناول بشيء من التهكم اصطفاف عشاق الآيفون بأعداد كبيرة أمام متجر آبل للحصول على الهاتف.
  • قيام آبل برفع عدد من الدعاوى القضائية ضد سامسونغ في عدد من بلدان العالم تتهم فيها الشركة بانتهاك عدد من حقوق الملكية الفكرية التابعة لآبل في منتجاتها من الهواتف والحواسب اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد.

وبعد نفى سامسونغ لمسؤوليتها عن هذه التظاهرة اعتقد البعض أن قوقل هي من وراء هذه الحملة، بما أن نظامها الاندرويد يعتبر أقوى منافس لجهاز آبل الايفون، ولكن بعد تصريح شركة RIM الغريب بناءً على موقع The Age الاسترالي:

“We can confirm that the Australian ‘Wake Up’ campaign, which involves a series of experiential activities taking place across Sydney and Melbourne, was created by RIM Australia”

“يمكننا تأكيد أن حملة “استيقظوا” الاسترالية، التي تضمن عدة أنشطة تجريبية حدثت في أنحاء مدينة سيدني و ملبورن، حدثت عن طريق RIM الاسترالية”

ريسرش ان موشن تُعلن مسؤوليتها عن حملة استيقظوا ضد آبل

أيضاً صرحت الشركة أنها لم تدفع لأي مُدوّن أو لأي شخص لتغطية الحدث سواءً تصويرياً أو كتابةً. حيث اتضح أن المدون الاسترالي Blunty اللذي قام بتصوير الحدث أمام متجر آبل الاسترالي كانت لديه بعض الأعمال مع شركة RIM سابقاً.

الجدير بالذكر، أن مؤتمر عالم بلاك بيري سيقام في الفترة من ١ – ٣ مايو الشهر الحالي في امريكا، وسينتهي العد التنازلي لموقع حملة استيقظوا يوم ٦ مايو! فهل ستعلن شركة RIM عن شيء جديد بعد ٣ أيام فقط من مؤتمرها الكبير؟!

ولقد صرحت شركة RIM لموقع CNET أنها لن تعلن نظامها الجديد BlackBerry 10 في مؤتمرها! وأنها غالباً ستعلن عنه في شهر اغسطس القادم!

- يمكننى تخيل أن يُوجه الاتهام لشركتين كبيرتين مثل سامسونج وجوجل لقدرتهم على منافسة آبل ولكن ريسرش ان موشن ليست فى مجال للمنافسة مع ابل فلماذا هذه الحملة؟

مقالات ذات صلة

اضف رد