فواصل

شركة انتل تعلن عن عائداتها السنوية لعام 2011

شركة انتل تعلن عن عائداتها السنوية لعام 2011

شركة انتل تعلن عن عائداتها السنوية لعام 2011

أعلنت شركة إنتل منذ أيام أن عائداتها السنوية بلغت 54 مليار دولار، كما سجّلت دخلا تشغيليا بلغ 17.5 مليار دولار، وصافي أرباح بواقع 12.9 مليار دولار، وارتفاع إيرادات السهم EPS إلى 2.39 دولارا، وهي نتائج قياسية تحققت لإنتل. كما نجحت عمليات إنتل في جمع إيرادات نقدية بلغت 21 مليار دولار تقريبا، كما وزّعت قرابة 4.1 مليار دولار من الأرباح على المستثمرين، وأعادت توظيف 14.1 مليار دولار لإعادة شراء 642 مليون سهما.

وقد تمكّنت شركة إنتل في الربع الأخير من تسجيل عائدات بلغت 13.9 مليار دولار، ودخلا تشغيليا بلغ 4.6 مليار دولار، وصافي أرباح بواقع 3.4 مليار دولار، في حين حققت إيرادات السهم الواحد 64 سنتا. واستطاعت إنتل جني إيرادات نقدية بلغت قرابة 6.6 مليار دولار من عملياتها التشغيلية، ووزعت أرباحا بقرابة 1.1 مليار دولار كما أنفقت 4.1 مليار دولار لإعادة شراء 174 مليون سهما.

وفي تعليق له على هذه النتائج، قال بول أوتيلليني، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إنتل:” لقد كان العام 2011 عاما استثنائيا بالنسبة لشركة إنتل. فقد أسهم هذا المستوى المتميّز للأداء الذي أظهرته الشركة في رفع عائداتها بما يزيد عن 10 مليارات دولار، متفوقة بذلك على جميع الأرقام القياسية التي سبق للشركة بلوغها على مستوى العائدات والأرباح. كما أن خارطة المنتجات والتقنيات المتطورة الحافلة بكل ما هو جديد للعام 2012 تبعث فينا الحماس بالنظر إلى حجم فرص النمو التي تتيحها أنظمة “ألترابوك” Ultrabook، إضافة إلى مراكز البيانات، وحلول الحماية، إلى جانب ظهور عدد من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعتمد تقنيات إنتل”.

مقالات ذات صلة

اضف رد