انطلق بخيالك وصمم كل ما تريده وركب وادمج صور مختلفة لتخلق شيئا بديعا خاصا بك وحدك !!! يا له من شعور رائع أن ترسم لوحة فنية بمجموعة من صور بيئات مختلفة لتجد فى النهاية تصميم رائع وخلاب. ولأننا نعلم أن برنامج الفوتوشوب بكل ما يحتويه من أدوات وفلاتر تمكنك من خلق العديد والعديد من الابداعات وإنطلاقة من هدفنا فى تقديم كافة أنواع العون لكل هاو أو مبتدىء أو حتى محترف فى مجال التصميم نقدم لكم كل ما هو جديد فى هذا المجال الرائع والجذاب. واليوم معنا موضوع شيق للغاية من منا لا يحلم بالذهاب إلى الفضاء ؟؟ ليس هذا فقط وإنما بدون كل تلك المعدات الثقيلة التى عليك ارتداؤها !؟؟ وأيضا سيمكنك من القفز والانطلاق على سجيتك فيه ؟؟!
هل أنت متفاجىء …؟ معنا اليوم كل هذا سيتحقق انظر معى وستجد فى النهاية شيئا رائعا بإنتظارك.
الخطوة الأولى:
قم بعمل مستند جديد بأبعاد 600 × 650 بكسيل.
واملأه باللون التدرجى من 312a58 إلى 1e1b32.
الخطوة الثانية:
قم بلصق مجموعة من النجمات المتلألأة. ولا تنسى أن تجعلها مختلفة الحجم فمنها الكبير والمتوسط ومنها أيضا الصغير . وسمى هذه الطبقة “star field” واضبط opacity الحاص بها عند نسبة 40 %.
الخطوة الثالثة :
انسخ طبقة “star field” وقم بتغيير نمط مزج الطبقة الجديدة إلى color dodge . وسمى هذه الطبقة الجديدة star field dodge . وهذه الخطوة كل دورها هو اضافة بعض التأثيرات الضوئية إلى النجوم وتلألأها.
الخطوة الرابعة:
قم بإنشاء طبقة جديدة وسمها clouds. اذهب إلى قائمة filter واختر منها render ثم اختر clouds.
ثم خفض عدم شفافية هذه الطبقة إلى 70 %. وغير نمط المزج blend mode إلى overlay.
الخطوة الخامسة:
والآن الصق صورة للكرة الأرضية فى طبقة جديدة وسمها earth.
الخطوة السادسة:
والآن قم بإضافة بعض اللمسات الفنية متمثلة فى lطبقات adjustments كـ levels , curves …. ولا تنسى بعد كل طبقة من هذه عليك بالذهاب إلى قائمة layer لتختار منها apply clipping mask. وهذا بدوره سيعمل على تأثير كل اعداد من هذه على طبقة earth فقط وليس التصميم ككل.
الخطوة السابعة :
والآن قم بنسخ طبقة earth ، وتأكد من أن نسختك الجديدة أعلى كل تلك طبقات الاعدادات التى لديك فى قائمة الطبقات .أعد تعديل حجم الكرة الأرضية وقم بتدويرها ، اجعلها اصغر قليلا من الأصلية. وسمى هذه الطبقة “planet 2″.
قم بتطبيق طبقة اعدادات خاصة بـ hue/saturation و curves مرة أخرى ، ولا تنسى أن تطبق clipping mask .
الخطوة الثامنة:
الآن حان دور الشخص الذى يقفز . قم بإحضار صورة له والصقها فى التصميم خاصتك ولا تنسى أن تطلق على هذه الطبقة jumper.
الخطوة التاسعة :
انسخ طبقة jumper هذه وانقل المنسوخة لأسفل الأصلية. وسمى المنسوخة تلك jumper blur.
اذهب إلى قائمة filter واختر منها blur ثم اختر motion blur وطبقه بمقياس 252 بكسيل و بمعدل زاوية 10درجات .
الخطوة العاشرة :
والآن عدل عدم شفافية هذه الطبقة عند 50 %. وبإستخدام ممحاتك قم بإزالة كل تلك الآثار الموجودة على أطراف هذا الشخص اليمنى . فهذا سيعطيك احساس وكأن هناك حركة عند الطرف الأيسر له،
الخطوة الحادية عشر :
والآن حان وقت التأثيرات …. عليط بإنشاء طبقات الاعدادات النعتادة من hue/saturation و color balance لطبقة jumper . وتأكد دائما من تطبيق clipping mask لكل طبقة اعدادات .
الخطوة الثانية عشر:
قم بإنشاء طبقة جديدة أعلى كل تلك الطبقات وسمها dodge/burn . اذهب إلى قائمة edit واختر fill واملأها باللون الرمادى بنسبة 50 %.
ثم غير نمط مزجها blend mode إلى overlay. هذا سيعمل على اخفاء اللون الرمادى ، وسيترك لك حرية التلوين باللونين الأبيض والأسود لعمل التأثير بيدك ، وذلك بواسطة استخدام فرشاة بمعدل عدم شفافية opacity 15 % باللون الأسود والأبيض لتلون فقط ذلك النسيج أمامك.
ولكن عليك تذكر مصدر النور فى تصميمك واتباعه فمثلا فى هذه الصورة النور قادم من الجهة اليسرى العلوية . انظر فى الصورة الموضحة بالأسفل …
الخطوة الثالثة عشر :
اصنع طبقة جديدة الآن وسمها oval .
وقم بعمل تدريج باللون الأبيض فى وسط تصميمك بالضبط.
ثم بإستخدام أداة transform لضغط هذا التدرج اللونى حتى مساحة من 10 إلى 20 بكسيل ارتفاعا.
هذا سيؤسس التأثير الضوئى فى تصميمك هذا.
الخطوة الرابعة عشر :
والآن عليم بتدوير هذا الضوء البيضاوى المضغوط ، وغير نمط مزجه blend mode إلى overlay . وحرك هذا الشكل البيضاوى أسفل قدم الشخص.
الخطوة الخامسة عشر :
قم بنسخ طبقة oval ، وقم بلصقها عدة مرات فوق jumper . هذا من أجل جعل التأثير الضوئى هذا بارز أكثر فأكثر فى مختلف أرجاء صورتك. ثم بإستخدام الممحاة يمكنك أن تنظف تلك الحواف المضيئة للشكل البيضاوى المضىء هذا . ولكن لا تدع النشوة تأخذك وتكثر من نسخه فوق أجزاء كثيرة من الشخص احرص على أن تكون حرفى فى أماكن وضعه حول أجزاء الشخص.
الخطوة السادسة عشر :
بإستخدام التدرج اللونى مرة أخرى للون الأبيض قم بخلق بقعة صغيرة مضيئة أمام عين هذا الشخص .
فى البداية قم بعمل تدرج متوسط الحجم ، ومن ثم غير نمط تلك الطبقة الجديدة إلى overlay.
ثم قم بعمل مجموعة من نفس التدرج مباشرة أمام العين ، واحتفط بنمط هذه الطبقة عند normal.
الخطوة السابعة عشر :
ولإعطاء عمق أكثر لتصميمنا وخلق هالة خاصة حول هذا الشخص القافز سوف نقوم بعمل التالى :
قم بإنشاء طبقة جديدة وسمها vignette . استخدم فرشاة تلوين ناعمة باللون الأسود وبعدم شفافية opacity 15 % ، وقم بالتلوين حول حواف هذا الشخص.
الخطوة الثامنة عشر :
حان دور تطبيق طبقة اعدادات تدرجية ولكن هذه المرة لن نطبق clipping mask لأننا نريد هذا التأثير على كل الطبقات الموجودة معنا.
اجعل معدل هذا التدرج اللونى يبدأمن عند b325ab إلى 005558 . وخفض عدم الشفافية لتلك الطبقة عند 9 %.
الخطوة التاسعة عشر :
طبق هنا طبقة اعدادات levels.
الخطوة العشرون :
حان دور طبقة curves .
الخطوة الحادية والعشرون:
فى النهاية اصنع طبقة جديدة للتدريج اللونى (بإستخدام اللونين الأبيض والأسود للتدريج ) . خفض opacity عند 10 % ، وغير النمط إلى overlay.
وهنا نكون قد انتهينا أرجو أن أكون قدمت شيئا مفيدا . وأرجو منكم تجربته وتفاعلكم معنا للمضى قدما فى تقديم كل ما هو جديد ونافع.
مـيس حربى
حيآآكـ الله على هذا الابدآآع المتوآصل