فواصل

صورة ولكن مختلفة

لجعل أى صورة تنبض بالحياة عليك بإستعمال تلك الألوان البراقة التى تنبض بالحيوية ، على الرغم من صعوبة الحصول على تباين لونى جيد على طول الخط. فهنا سنتعلم كيف نستخدم تقنية التلاعب بمجموعة من أقلام التلوين وبعض الفاكهة لخلق تصميم ينبض بالحياة وجمال الألوان. سوف نتعلم كيفية استخدام أداة الرسم pen tool وكذلك بعض أدوات الرسم الحر من الفرش والتى لها لمستها الخاصة فى التصميم والشكل النهائى.

الخطوة الأولى:

قم بعمل مستند جديد بالأبعاد التالية : 1200 × 1800 بكسيل. الآن دور اختيار الصور عليك بإختيار صورتين مليئة بالألوان كهاتين التى استخدمتهما أنا من هنا   أو  هنا.

قم بلصقهما فى مستندك ثم عدل من حجمها وضعها بهذا الشكل الذى يظهر أمامك فى الصورة.

صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

الخطوة الثانية:

اختر أداة الرسم pen tool وتأكد من أن خيار paths فى القائمة الرئيسية منشط. والآن ابدأ برسم خط من أحد الأقلام الملونة وصله بنوع فاكهة من نفس اللون. ابدأ من أول نقطة ثم توقف وابدأ ثانية ولكن للأسفل قليلا مع ملاحظة السحب والادراج هنا حتى تحصل على شكل منحنى كهذا الذى يظهر فى الصورة بالأسفل.

صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

الخطوة الثالثة:

والآن اختر أداة الفرشاة brush tool (لاحظ أن يكون الخط الذى قمت برسمه ما زال منشط وظاهر أمامك) ثم ارجع إلى فرشاتك واضبط حجمها عند 6 بكسيل و100 hardness .

قم بعمل طبقة جديدة ثم اضغط رجوع وهنا سيفتح لك مربع حوارى عليك بإختيار : الفرشاة ، والغى تنشيط simulate pressure.

من المفترض أن تحصل على نتيجة مشابهة لتلك:

صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

الخطوة الرابعة:

والآن علينا اضافة بعض التفاصيل القليلة لجعل هذا الخط يبدو أجمل. ستجد أننى فى الأسفل قمت بعمل أربعة تصميمات مختلفة لما يفترض أن يكون شكل هذا الخط.

فى كل واحدة من هذه قمت بإستخدام أداة الرسم line tool واضبط حجمه عند 2 – 3 بكسيل ؛ ثم ارسم خط نابع من أحد المنحنيات المرسومة. ثم قمت بإستخدام فرشاة بحجم 2 – 3 بكسيل وعند تقريب الصورة يمكنك وضع بعض التفرعات الدقيقة وكأنها تخرج من هذا الخط. وقمت بوضع بعض القطرات أسفل كل خط لتبدو وكأنها سائل متساقط.

هذه الخطوة ستستغرق بعض الوقت ولكن نتيجتها جيدة جداً.

صورة ولكن مختلفة
صورة ولكن مختلفة
صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

الخطوة الخامسة:

والآن اضغط كليك يمين على هذه الطبقة ثم اختر خيارات المز

ج blending options ثم اضف gradient overlay . وعند اختيار الألوان لهذا التدرج اللونى قم بإستخدام eyedropper لإختيار اللون من سن القلم الملون ومن لون الفاكهة أيضا ، هنا مثلا قمت بإختيار البرتقال.

هذا معناه أن الخط سيتأثر بهذا التدرج اللونى على طوله. (ملحوظة : يمكنك أن تعكس تدرج الألوان اذا كان معكوس بشكل خاطىء).

صورة ولكن مختلفة
صورة ولكن مختلفة

الخطوة السادسة:

قم بعمل طبقة جديدة وقم بعمل نفس الخطوات ولكن مع لون مختلف ؛ بالنسبة لى قمت بها مع اللون الأحمر . ولكن يمكنك تغيير حجم الفرشاة.

صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

الخطوة السابعة:

هنا قمت بإستخدام فرشاة على شكل ورود للحصول على نتيجة كهذه، يمكنك أن تحصل على مجموعة متنوعة من الفرش قمت برفعها فى وقت سابق . بعد صنع هذا الشكل عليك بتكرار الخطوة الخامسة ولكن استخدم اللون الأحمر بدلا من البرتقالى. بالأسفل ستجد خاصتى كيف تبدو.

صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

الخطوة الثامنة :

من هنا هى مسألة تكرار للخطوات ولكن مع تغيير الألوان وحجم الفرشاة.

صورة ولكن مختلفة
صورة ولكن مختلفة

الخطوة التاسعة:

بالنسبة للخط الأخضر هنا قمت بإستخدام فرشاة صغيرة ورسمت الخط وكأنه يلتف حول الخطوط الأخرى.

صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

الخطوة العاشرة:

فى الأسفل ستجد كيف تبدو خاصتى عند هذا الحد . سأترك لك الحرية لتبدع وتضيف عناصر أخرى للصورة.

صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

الخطوة الحادية عشر:

بالنسبة للقلم الأزرق قمت برسم خط وكأنه قطرات تتساقط منه وهذا ايضا بإستخدام نوع الفرشاة المناسب لهذا الشكل. قم بعمل المثيل مع ضبط تدرج اللون عند overlay ولكن هنا اختر shade لأننا لن نقوم بدمجه مع أحد انواع الفاكهة هنا.

صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

الخطوة الثانية عشر :

قمت بعمل نفس الخطوة مع اللون الأسود ولكن جعلته يبدو وكأنه سقط على الخط الأصفر.

صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

الخطوة الثالثة عشر:

وبالنسبة للقلم الأخضر الداكن قمت برسم خط واستخدمت فرشاة على شكل شجرة ولكن بالوضع المعكوس وجعلتها عند نهاية الخط.

صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

الخطوة الرابعة عشر:

هنا ستجد أنى قمت بعمل شكل مختلف مع كلا اللونين البمبى والقرنفلى حيث أخرجت من كل قلم خط ولكن قمت بدمجهما فى النهاية مع بعض ليبدو وكأنهما خطا واحداً.

صورة ولكن مختلفة

صورة ولكن مختلفة

الخطوة الخامسة عشر:

والآن دور الخلفية . فهنا قمت بتحميل صورة لخلفية ورقية وقمت بلصقها فى التصميم خاصتى وضبطت حجمها لتتناسب مع باقى العناصر هنا. وقمت بتغيير نمط مزجها blend mode إلى multiply وعدم الشفافية opacity عند 50 % .

صورة ولكن مختلفة
صورة ولكن مختلفة

وهنا نكون قد انتهينا أتمنى أن اكون قدمت شيئا مفيدا وفى انتظار مشاركتكم معنا بتصميماتكم الخاصة بنفس التقنيات ولكم حرية الابداع والابتكار.

مقالات ذات صلة

اضف رد