فواصل

طرح أول هاتف ذكى يحمل معالج إنتل السادس من يونيو

إنتل تدخل سوق الهواتف الذكية باعلانها عن طرح أول هاتف يحمل معالجها الجديد المخصص للهواتف الذكية، الشركة التى تمتلك حصة كبيرة من سوق معالجات أجهزة الكمبيوتر قررت المنافسة باقتحام سوق الأجهزة المحمولة الذكية، حيث تسيطر على هذا السوق المعالجات التي تعمل بمعمارية ARM بشكل كبير.

أعلنت الشركة أنه سيبدأ بيع الهاتف الجديد  والذى يحمل اسم San Diego في بريطانيا عبر شركة أورانج في السادس من يونيو الحالى، أبرز مواصفات هاتف انتل  الذكى:

  • يمتلك الهاتف معالج Atom Z2460 بتردد 1.6 غيغاهرتز أحادي النواة.
  • يقدم شاشة بقياس 4.03 إنش بدقة 600×1024 بيكسل.
  • كاميرا بدقة 8 ميغابيكسل لديها القدرة على التقاط عشر صور في الثانية.
  • تسجيل الفيديو عالي الوضوح بدقة 1080p.
  • يعمل الجهاز عند إطلاقه بنسخة أندرويد 2.3 لكن سيتلقى تحديث إلى أندرويد 4.0 خلال فترة قريبة كما ذكرت الشركة.

يعتقد الخبراء أنه من المبكر الحكم على أداء معالج إنتل قبل مقارنته بشكل حيادي مع بقية المعالجات المتوفرة في السوق، خاصة في ظل مخاوف تتعلق باستهلاك المعالج للمزيد من الطاقة مقارنة بالمعالجات الأخرى، وهو ما تنفيه إنتل.

لكن إنتل تراهن بشكل كبير على معالجها الجديد للدخول بقوة في سوق معالجات الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، وكانت إنتل قد عرضت مسبقاً نتائج لاختبارات أداء قامت بها لمقارنة معالجها الجديد مع أبرز معالجات الهواتف الذكية الموجودة حالياً في السوق.

وقالت الشركة بأن النتائج أظهرت بأن معالجها ورغم كونه أحادي النواة يتفوق على معظم المعالجات المنافسة التي تعمل بمعمارية ARM سواء ثنائية أو رباعية النواة.

 

 

مقالات ذات صلة

اضف رد